مجموعة الكتب (وام)
مجموعة الكتب (وام)
الثلاثاء 4 أغسطس 2015 / 18:13

ملخصات جديدة ضمن مبادرة "كتاب في دقائق"

أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مجموعة جديدة من ملخصات المبادرة الشهرية "كتاب في دقائق"، الهادفة إلى ترجمة أهم الكتب العالمية إلى اللغة العربية.

وتناقش المجموعة عدة موضوعات قيمة تسلط الضوء على أساليب تأسيس فريق عمل قيادي، وخطوات تربية أجيال سعيدة من الأبناء، بالإضافة إلى موضوع التفكير الإيجابي وأهميته في تحفيز الأفراد.

تحمل المسؤولية
ويوضح كتاب "فريق من القادة  كيف تمكن فريقك من تحمل المسؤولية والمبادرة والإنجاز" للكاتبين بول جوستافسون وستيوارت ليف، كيف يمكن للقائد أن يؤسس فريقاً قائداً من خلال اتباع عدة مراحل تشمل التعليم، وتقليل الاعتماد على القائد حتى يصل جميع أفراد فريق العمل إلى مرحلة يصبحون خلالها جميعهم قادرين على تولي أدوار قيادية.

ويتحدث الكتاب عن مقياس "هيرمان" لأنماط التفكير والتواصل الخلاق وإدارة العلاقات بين القائد وأعضاء الفريق، في حين يتحدث كتاب "أبناء السعادة .. خطوات تنشئة جيل من الأبناء المبتهجين والآباء الهانئين" للكاتبة كريستين كارتر عن الطفولة السعيدة ودورها في بناء شخصيات الأطفال، ويقدم الكتاب الخطوات التي يمكن أن يتبعها الآباء والأمهات لتعزيز مفهوم السعادة في نفوس أبنائهم. 

التفكير الإيجابي

ومن خلال كتاب "إعادة التفكير في التفكير الإيجابي، الغوص في أعماق علم التحفيز الجديد" للكاتبة جابريلا أوتنجن نتعرف على أدوات التحفيز التي تؤدي إلى نجاح الأفراد في حياتهم وتحقيق أمنياتهم.

ويناقش الكتاب أيضاً قوة التفاؤل في تشجيع الناس على العمل والتفكير بإيجابية، ويوضح الجانب المشرق للأحلام وأنواع التفاؤل مع تقديم إرشادات عملية لتحويل الاحلام إلى واقع.