جون ستيوارت يستضيف الرئيس الأمريكي باراك أوباما في برنامجه "ذي دايلي شو" (أرشيفية)
جون ستيوارت يستضيف الرئيس الأمريكي باراك أوباما في برنامجه "ذي دايلي شو" (أرشيفية)
الأربعاء 5 أغسطس 2015 / 08:34

جون ستيوارت ملك الكوميديا الساخرة يغادر التلفزيون غداً

يقدم الكوميدي الأمريكي الشهير جون ستيوارت مساء غد الخميس حلقته الأخيرة من البرنامج الساخر "ذي ديلي شو" بعد 16 عاماً على الشاشة أضحك خلالها الملايين، ما يثير حالة من الحزن لدى الكثير من محبيه بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

من المتوقع أن تبلغ مدة الحلقة ساعة كاملة أي ضعف المدة الاعتيادية لحلقات البرنامج

اعتاد الأمريكيون على التعليقات الساخرة التي يقدمها ستيوارت في شأن التطورات السياسية 4 ليال أسبوعياً خلال الحملات الانتخابية الرئاسية

بقي مضمون الحلقة الأخيرة التي تبثها محطة "كوميدي سنترال" وهوية الضيوف طي الكتمان إلا أنه من المتوقع أن تبلغ مدتها ساعة كاملة أي ضعف المدة الاعتيادية لحلقات البرنامج.

وقال ستيوارت ممازحاً في تصريحات أدلى بها أخيراً: "فلتكن الأمور واضحة، انا لست على فراش الموت"، في حين يتساءل مئات الآلاف من معجبيه عن كيفية تقبلهم الحملات الانتخابية للاستحقاق الرئاسي المقبل من دون التعليقات الساخرة التي يقدمها ستيوارت في شأن التطورات السياسية 4 ليال أسبوعياً.

نبذة عن حياته
وعلى مر السنوات، حجز جون ستيوارت (52 عاماً) المتحدر من نيويورك والمتميز بحسه الفكاهي الساخر وميوله اليسارية الواضحة، مكانة فريدة له في المشهد التلفزيوني الأمريكي الذي يمثل سلطة نافذة في البلاد على تقاطع السياسة والصحافة والترفيه.

ونال ستيوارت عن "ذي ديلي شو" 22 جائزة "ايمي اووردز" وجائزتي "بيبودي اووردز". كما أنه كان مكتشفاً للمواهب إذ أن برنامجه شكل منطلقا لعدد من الكوميديين المعروفين على الشاشة الصغيرة بينهم ستيفن كولبرت ولاري ويلمور وستيف كاريل وجون أوليفر.