القيادى أحمد الآسير (أرشيف)
القيادى أحمد الآسير (أرشيف)
السبت 15 أغسطس 2015 / 21:55

جهادي سابق يروي أسباب محاولة المتطرف أحمد الأسير السفر إلى مصر

24- القاهرة- مي الصباغ

أثار إلقاء القبض على القيادي المتطرف أحمد الأسير، من قبل قوات الأمن اللبنانية، اهتماماً وجدلاً واسعين، خاصة وأن الأسير كان يحاول الفرار إلى مصر بجواز سفر مزور، الأمر الذي أثار تساؤلات حول أسباب اختياره التوجه إلى مصر في هذا التوقيت.

وكانت القوات الأمنية اللبنانية ألقت القبض على الأسير في مطار رفيق الحريري الدولي قبل ظهر اليوم السبت، أثناء محاولة سفره إلى مصر.

وقال الجهادي السابق الشيخ نبيل نعيم، لـ 24 إن محاولة اللبناني أحمد الأسير دخول مصر في هذا التوقيت، له ثلاثة أسباب، أولها هو محاولة إعادة ترتيب البيت الداخلي لجماعة أنصار بيت المقدس في سيناء، في ظل حالة التوتر التي ضربتها بعد الضربات الأمنية المتلاحقة التي أضعفت التنظيم بشكل قوي.

 وأشار إلى أن السبب الثاني هو محاولة إعادة تنظيم أنصار بيت المقدس إلى عباءة تنظيم القاعدة، بعد أن بايع تنظيم "داعش" الإرهابي منذ ما يقرب من عام، خاصة وأن الأسير هو أحد أنصار أيمن الظواهري القيادي التنظيمي للقاعدة.

وأوضح نعيم، أن السبب الثالث هو أن تنظيم أنصار بيت المقدس يعمل حالياً دون قيادة بعد أن تم تصفية عدد كبير من قيادات التنظيم على أيدي الجيش المصري، خاصة وأن قيادات التنظيمين الكبار "داعش" و"القاعدة" ترفض النزول إلى مصر، خوفاً من إلقاء القبض عليهم، خاصة وأنه من الشائع في الأوساط الجهادية أن تنظيم أنصار بيت المقدس مخترق أمنياً من جانب قوات الأجهزة الأمنية المصرية.