د.أنور قرقاش
د.أنور قرقاش
الثلاثاء 18 أغسطس 2015 / 09:56

قرقاش يرد على إساءة "قناة العالم" للإمارات: على قدر الألم في اليمن يعلو الصراخ

رد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش على الإساءة التي أطلقتها "قناة العالم" بحق دولة الإمارات، معتبراً أنها تأتي في إطار غيّ طائفي، يزداد مع تزايد انتصارات التحالف العربي في اليمن، واصفاً الإساءة بالوسام على صدر الدولة لأنها أتت من مصدر إعلام حاقد على العرب، مشدداً على أن القناة لا تمثل صوتاً مستقلاً بل توجهاً رسمياً حاقداً.

قرقاش: الإساءة وسام على صدرنا لأن مصدرها إعلام حاقد على العرب

وقال د.قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر: "في إساءتها للإمارات في 17 أغسطس(آب)، لا تمثل "قناة العالم" صوتاً مستقلاً بل توجهاً رسمياً حاقد، وعلى قدر الألم في اليمن يعلو صراخ القناة".

وأضاف: "إساءة "قناة العالم" للإمارات وسام على صدرنا لأن مصدره إعلام مدسوس حاقد على العرب، إعلام يروّج لأجندة طائفية باتت قدرتنا على تفكيكها واضحة".

ورأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أن "اتهامات "قناة العالم" خليط غير منطقي من غّي طائفي، ولكنه على ما يبدو صراخ من تألم من التلاحم العربي والنجاح الذي نحققه مشتركين في اليمن".

وقال "أخطر من هذيان "العالم" إتهام الدكتور ولايتي "الجزيرة ٧/٣٠" مستشار المرشد للسعودية والإمارات بدعم داعش، للأسف طهران في مرحلة توزيع الإتهامات، كان من الأحرى أن يفسر تدخل طهران ضد الشعب السوري وتقويضها لإستقرار البحرين واليمن و دعمها لتهميش السنة في العراق، تدخل موغل في شأن العرب".

وتابع د.قرقاش: "إصرار طهران أن الإرهاب و التطرف وجهه سني بإمتياز يناقضه إرهاب حزب الله و خلاياه و فظائع الحشد الشعبي، ليكن تعريفنا للإرهاب شامل و موضوعي".


قناة مشبوهة
يذكر أن "قناة العالم" الإيرانية هي من أبرز القنوات التي دعمت ميلشيات الحوثيين وعملياتهم الإرهابية في اليمن، وعمدت إلى نشر الأخبار المغلوطة والطائفية لمحاربة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وكان آخر تقاريرها المشبوهة تناول أكاذيب حملت عنوان "اليمن تتحول إلى محرقة للجنود والدبابات الإماراتية"، في محاولة لتشويه الدور الإماراتي الوطني في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني واستعادته لحقوقه ورد السيادة الشرعية لقيادته الوطنية.