يوم المرأة الإماراتية
يوم المرأة الإماراتية
الخميس 27 أغسطس 2015 / 18:25

مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة يشاركان في "يوم المرأة الإماراتية"

تنظم اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، احتفالية يوم المرأة الإماراتية في نسخته الأولى غداً الجمعة، في ياس مول بأبوظبي.

ويشارك مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في فعاليات هذا اليوم الوطني المهم والذي يتضمن مسيرة شكر لرئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، للشيخة فاطمة بنت مبارك، على جهودها في دعم ورعاية المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، أن دولة الإمارات لا تدخر جهداً في سبيل تهيئة البيئة الداعمة للمرأة وتوفير المقومات كافة التي تمكنها من الاضطلاع بدورها المهم إلى جوار الرجل كونهما شريكين في تحقيق انجازاته وترسيخ أسس رفعته وتقدمه.

وقال أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، إن الإنجازات التي تحققت للمرأة الإماراتية منذ قيام الاتحاد جاءت بفضل الرؤية الحكيمة لرئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إيماناً منهم بما قامت به المرأة في دعم مسيرة التقدم والازدهار.

وأضاف العواني أنه في الوقت نفسه أسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مؤسس الدولة، النهج الذي كان له الدور الأساس في دعم المرأة واشراكها في جميع القطاعات وجعلها شريكاً بجانب الرجل في عملية بناء الدولة ضمن مشروعة الرائد والطموح لبناء الوطن والانسان.

وثمن العواني الدور الرئيس للشيخة فاطمة بنت مبارك، فيما حظيت به المرأة الاماراتية من دعم وتوجيه لها والارتقاء بمكانتها في جميع المجالات.

ويشارك مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة خلال المسيرة ويقدمان قمصاناً تحمل شعار يوم المرأة الإماراتية، إضافة إلى الأعلام الكبيرة والصغيرة التي تحمل شعار هذا اليوم الوطني المهم.. وتمت دعوة مختلف المنتخبات والفرق الإماراتية النسائية للمشاركة في المسيرة.