أعمال عنف ضد لاجئين بألمانيا (أرشيف)
أعمال عنف ضد لاجئين بألمانيا (أرشيف)
الخميس 27 أغسطس 2015 / 19:48

رئيس الحزب الاشتراكي الألماني يدعو لمواجهة التحريض ضد اللاجئين

دعا رئيس الحزب الاشتراكي في ألمانيا زيغمار غابرييل إلى مواجهة التحريض اليميني ضد اللاجئين والأجانب بصورة حاسمة.

وقال غابرييل اليوم الخميس خلال زيارة قام بها إلى مركز استقبال المتقدمين بطلبات اللجوء في مدينة إنغلهايم بولاية راينلاند بفالتس غرب البلاد "علينا ألا نسمح بتمرير التحريض ضد الأجانب بيننا".

إرهاب يميني
وطالب غابرييل أن على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك بإزالة جميع المنشورات العنصرية فوراً وبصورة دائمة، ولكن كل مواطن مدعو أيضاً إلى مواجهة التصريحات المعادية للأجانب في دائرته التي تحيط به.

ووصف رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي تزايد عدد الاعتداءات التي تقع على مقار اللاجئين الأجانب بأنه "إرهاب يميني"، مؤكداً في الوقت ذاته على أن هذه السلوكيات لا تنتمي إلى ألمانيا.

وأشار غابرييل إلى أن المجتمع على استعداد تام لمعاونة اللاجئين، مبيناً أن هذا وضع يختلف عن فترة التسعينيات من القرن الماضي، مؤكداً بالقول: "لقد صارت ألمانيا دولة تشارك الآخرين مشاعرهم".

قرارات حاسمة
وذكر زعيم الاشتراكيين أنه بالنظر إلى التزايد السريع في أعداد اللاجئين فإنه لا بد من التحسب لزيادة الصراع، مبيناً بالقول: "على الرغم من ذلك فإنني على قناعة بأن بلادنا ستتجاوز الأمر".

وأوضح غابرييل أن من المتوقع أن يصدر عن لجنة الائتلاف الحاكم بشأن اللاجئين والتي تنعقد يوم السادس من سبتمبر (أيلول) المقبل ولقاء الشخصيات القيادية لذات الغرض يوم الرابع والعشرين من سبتمبر (أيلول) المقبل "قرارات حاسمة" في هذا الشأن.

وقالت رئيسة وزراء الولاية مالو دراير والتي تنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي أيضاً ورافقت غابرييل خلال زيارته، إن هذا الأمر لا يشكل أزمة مطلقاً لألمانيا.