السيسي (أرشيف)
السيسي (أرشيف)
الخميس 27 أغسطس 2015 / 23:05

السيسي يطالب بتشكيل استراتيجية عالمية لمواجهة الإرهاب

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لنظيره، فلاديمير بوتين، والشعب الروسي "الصديق"، مؤكداً أنه وجد خلال زيارته تفهماً للأوضاع في الشرق الأوسط، وظاهرة الإرهاب، وأن الرئيس بوتين يدرك جيداً تلك الأوضاع.

وقال السيسي، في حوار مع التليفزيون الروسي، الخميس، "من أكبر المخاطر التي تواجه العالم في تقديري تنامي ظاهرة التطرف، خريطة التطرف والأنشطة الإرهابية في العالم لن تنحصر بل إنها في تزايد، لأن الجهود التي تبذلها كل الدول حتى الآن لم تكن بالفعلية المطلوبة"، مشيراً إلى أن مصر أول من حذر من الإرهاب، وتأثيره على الدول كافة، مطالباً بتشكل استراتيجية عالمية لمواجهة الإرهاب.

تهديدات
وأوضح السيسي، وفقاً لصحيفة المصري اليوم، أن "البيئة الأمنية في منطقة الشرق الأوسط تتعرض إلى إشكاليات كبيرة والمخاطر والتهديدات لدول المنطقة بما فيها مصر كبيرة، وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد لا تستطيع القيادة إغفال التهديدات التي قد يتعرض إليها الأمن القومي المصري".

وأكد أن "الجيش المصري لا يسعى وراء مؤامرات، ولا يعتدي على أحد، سياستنا الخارجية تقوم على التوافق والعلاقات الرشيدة".

ولفت إلى أن المسائل الرئيسية المدرجة على أجندة العلاقات "المصرية – الروسية" في المرحلة الراهنة تتعلق بالتعاون الاقتصادي، والتنسيق في مكافحة الإرهاب.