النووي الإيراني (أرشيف)
النووي الإيراني (أرشيف)
الجمعة 28 أغسطس 2015 / 01:47

مسؤول أمريكي كبير يزور إسرائيل لبحث اتفاق إيران النووي

قالت وزارة الخزانة الأمريكية الخميس إن مسؤولاً كبيراً بالوزارة سيسافر إلى إسرائيل هذا الأسبوع ليبحث مع مسؤولين كبار هناك الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه بين إيران والقوى العالمية.

وأكدت الوزارة في بيان أن "القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والمخابرات المالية أدم زوبين سيقوم بزيارة لإسرائيل بدءاً من يوم الجمعة حتى يوم الإثنين. وستكون هذه أول زيارة له لإسرائيل منذ توقيع الاتفاق النووي في يوليو (تموز)".

ويعارض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشدة الاتفاق الذي يفرض قيوداً على البرنامج النووي الإيراني في مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على طهران.

ويقول نتانياهو إن الاتفاق لا يفعل ما يكفي لكبح البرنامج النووي الإيراني وإنه سيمنح إيران تخفيفا كبيراً في العقوبات يمكن أن يساعد في تمويل صراعات إقليمية.

وقالت وزارة الخزانة إن زوبين سيبحث في إسرائيل تفاصيل الاتفاق النووي "ويؤكد التزام الولايات المتحدة بزيادة التعاون مع إسرائيل للتصدي لدعم إيران للإرهاب وغير ذلك من الأنشطة التي تزعزع استقرار المنطقة".

وقال متحدث باسم الوزارة إن زوبين سيلتقي مع مسؤولين منهم المدير العام لوزارة الخارجية دوري جولد ومستشار الأمن القومي يوسي كوهين زوزير الطاقة يوفال شتاينتز.