لقطة من الفيديو (يوتيوب)
لقطة من الفيديو (يوتيوب)
الجمعة 28 أغسطس 2015 / 12:18

بالصور: "أبو عزرائيل" يحرق شاباً عراقياً ويقطع أوصاله بالسيف

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، فيديو يظهر إقدام مجموعة من ميليشيات كتائب الإمام علي في العراق، على حرق شاب قالوا إنه عراقي سني بعد تعليقه من قدميه، وتقطيع أوصاله بالسيف.

ويظهر في الفيديو، القيادي في ميليشيات الإمام علي الشيعية، أيوب فالح حسن الربيعي الملقب بـ"أبو عزرائيل" أو "ملاك الموت"، وهو يقطع أوصال شاب ادعى أنه من عناصر تنظيم داعش بالسيف، بعد تعليقه من قدميه وحرق جسده.



وتعذر التحقق من صحة الفيديو من مصدر مستقل، ويعتذر 24 عن نشر الفيديو كاملاً لقساوته.



وأعاد مغردون على موقع تويتر، تفعيل هاشتاق بعنوان #حرق_شاب_سني، تنديداً بالجريمة اللاإنسانية، مشيرين إلى أن القيادي في ميليشيا كتائب الإمام علي حمل الفيديو على صفحته لأهداف طائفية.



وأثار الفيديو غضب المغردين، مؤكدين أن هذه الجريمة لا تقل بشاعة عن جرائم داعش، وقال أحد المغردين: "الفوضى وحرب العصابات الدينية والعرقية تخطيط ايراني فارسي، وصهيوني لتدمير العراق العربي وتفكيك مكوناته".

وأضاف آخر: "السني يقتل شيعي وشيعي يقتل سني، متى يحدث هذا؟، حين تغيب الدولة القوية والقانون، ويتسيّد أرباب الأحزاب".

وأوضح مغرد "السنة والشيعة يد واحدة ضد داعش، ومحاولة خلط الأوراق طائفياً لا تنفع، لأن الأمر أصبح جلياً ولا يصدقه إلا الأغبياء".








 









يشار إلى أن الهاشتاق أنشئ في يونيو (حزيران) الماضي، لتنديد بفيديو يظهر عنصار من ميليشيات الحشد الشعبي بالعراق، يضعون شارات مكتوب عليها "كتائب الإمام علي"، وهم يتباهون بتعليق شاب من يديه وقدميه، فيما أشعلوا النيران من تحته، ليموت حرقاً. 

يذكر أن المدعو "أبو عزرائيل" قائد عراقي ميداني في كتائب الإمام علي، وهي مليشيا شيعية مدعومة من إيران وتحارب داعش في العراق، وأصبح وجهاً بارزاً للميليشيات الشيعية بسبب نشره أحداثه اليومية على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة في تكريت.