السبت 29 أغسطس 2015 / 11:38

بالفيديو: سجال ساخن بين "القرموطي" و"أدرعي"

24 - معتز ابراهيم

نشر عدد من الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل ما أسمته بالخلافات المشتعلة بين الصحافي المصري جابر القرموطي الذي يقدم برنامج "مانشيت" على قناة (أو أن تي في) من جهة والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

ونوه التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له، إلى تحذير القرموطي لأفيخاي أدرعي قائلاً له: "إياك وأن تكتب اسمي فى صفحتك"، وهي العبارة التي أصر التلفزيون الإسرائيلي على أن يكتبها باللغة العامية لإلقاء الضوء على تفاصيل هذا الخلاف بين أدرعي من جهة والقرموطي من جهة أخرى.

ولفت التلفزيون الإسرائيلي إلى أن القرموطي خصص مساحة للتعليق على مقالة للإعلامي السعودي زياد الدريس بعنوان "الإخوان الإسرائيليون"، التي تنتقد أساليب أدرعي في التقرب من جمهور متابعيه في العالم العربي، مخاطباً إياهم بدعوات من المأثور الإسلامي.

ووصف القرموطي أدرعي بأنه "صاروخ" و"قنبلة" و"فخ"، محذراً من الدعاية الناعمة التي يقوم بها، وفي آخر حلقة خصصها الإعلامي لشأن أفيخاي قال "ورقك بله واشرب ميته" في رد على بيان نشره أفيخاي متطرقاً لاتهامات القرموطي.

وجاء رد أدرعي على القرموطي صباح أمس الجمعة، بعد أن حرص على كتابة "جمعة مباركة لكل الأصدقاء!"، كاتباً على فيس بوك: "من يظن أن مسرحية تمزيق بياناتي وبلها في الماء ستؤدي إلى إسكاتي، فهو مخطئ، ومن يحاول تسويق نفسه فليفعل ولكن ليس على حسابي".