عنصر من المقاومة الشعبية اليمنية(أرشيف)
عنصر من المقاومة الشعبية اليمنية(أرشيف)
الأحد 30 أغسطس 2015 / 01:41

قائد عسكري يمني: التقدم نحو صنعاء بات وشيكاً

تستعد "المقاومة الشعبية" والقوات الشرعية المؤيدة للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لإطلاق عملية عسكرية لتحرير محافظة مأرب، شرقي العاصمة، صنعاء، من الحوثيين وميليشيات الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، وفقاً لمصادر عسكرية في المنطقة الثالثة في مأرب.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن، عبد الرب الشدادي، إن تحرير محافظة مأرب والتقدم نحو صنعاء بات وشيكاً.

وأكد الشدادي، خلال زيارته، اليوم السبت، اللواء 14 مدرع الذي يرابط في صحن الجن، أن الحسم بات قريباً، وأن اللواء سيكون مع القوات الموالية للشرعية في صافر جنباً إلى جنب لتحرير محافظتي مأرب والجوف والتقدم نحو العاصمة، لدحر ميليشيا الانقلاب واستعادة هيبة الدولة، بحسب ما أفادت صحيفة "الغد" الأردنية بنسختها الإلكترونية.

من جهته، قال قائد اللواء 14، العميد الركن محسن الداعري، إنهم جاهزون لتنفيذ أية أوامر من قيادة المنطقة للتصدي للميليشيات ودحرها وحماية محافظة مأرب ومنشآتها النفطية والغازية.

ووصلت أول من أمس، الجمعة، دفعة ثالثة من التعزيزات العسكرية المقدمة من دول التحالف إلى محافظة مأرب، للمشاركة في مواجهة الحوثيين والموالين لصالح في المحافظة ومحافظات أخرى.

وذكرت مصادر عسكرية أن هذه الدفعة الجديدة، وهي الثالثة من التعزيزات، تتكون من 400 مدرعة وآلية عسكرية.

وسبق أن وصلت دفعتان سابقتان خلال الأسبوعين الماضيين، وتتكون من عشرات المدرعات والدبابات وناقلات الجند، التي وصلت إلى منطقة صافر وتستعد للدخول في المواجهة.