تعرض سعودي وأسرته للاعتداء والضرب قبل عدة أيام من قبل موظفي في مطار جوازات إسطنبول (أرشيفية)
تعرض سعودي وأسرته للاعتداء والضرب قبل عدة أيام من قبل موظفي في مطار جوازات إسطنبول (أرشيفية)
الأحد 30 أغسطس 2015 / 09:17

عائلة سعودية تتعرض للضرب في مطار إسطنبول

فتحت السفارة السعودية في تركيا تحقيقاً موسعاً في قضية تعرض عائلة مواطنة للضرب والشتم من قبل موظفي الجوازات في مطار إسطنبول.

وفي التفاصيل، تعرض سعودي وأسرته للاعتداء والضرب قبل عدة أيام من قبل موظفي في مطار جوازات إسطنبول، كما أن السلطات التركية قامت باحتجازهم بعد أن جاؤوا من أجل السياحة وتم تسفيرهم لبلادهم عن طريق الترحيل.

وروى المواطن عبدالله المنيصير تفاصيل حول عملية الاعتداء التي تعرض لها لصحيفة الرياض السعودية موضحاً أن الاعتداء طال عدداً من أفراد أسرته البالغ عددهم سبعة بالضرب والركل، بما فيهم زوجته التي حاولت أن تنقذ أبناءها الثلاثة من سياط الموظفين أمام المتجمهوين في المطار.

واستغرب المنيصير ردة الفعل العنيفة من قبل الموظفين، بعد أن دخلت أسرته بطريقة عفوية عبر حاجز خاص للمعوقين من دون الانتباه للوحات الإرشادية. وذكر بأنه تقدم أول من أمس بشكوى لدى مركز شرطة بالرياض، وذلك لاستكمال كافة الأوراق والتقارير الطبية لتقديمها الى الخارجية السعودية للحصول على حقوقهم جراء ما تعرضوا له من أذى.

ولفت إلى أن ابنه سطام يبلغ من العمر 17 تعرض لإصابة خطيرة في الأنف جراء الضرب، والابن الثاني منصور يعاني من مشاكل في القدم وخدوش في الوجه، والابن الثالث يعاني من تداعيات الضرب حتى اليوم،

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا د. عادل مرداد بأن الموضوع تتعامل معه القنصلية في إسطنبول، وسترفع للسفارة تقرير كاملاً حول الموضوع ليتسنى مخاطبة السلطات التركية بالواقعة للتحقيق في الموضوع ، ومحاسبة من يثبت تقصيره حيال الاعتداء على المواطن.