استعراض عسكري سابق لحزب الله (أ ف ب)
استعراض عسكري سابق لحزب الله (أ ف ب)
الأحد 30 أغسطس 2015 / 10:09

حزب الله يحاول تجنيد خلايا داخل فلسطين

يحاول حزب الله اللبناني اختراق الضفة الغربية المحتلة، من خلال تجنيد خلايا له، لتنفيذ عمليات في الداخل الفلسطيني ضد إسرائيل.

وكشف مصدر أمني فلسطيني، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية أن "بعض عناصر حزب الله، ومن بينهم قيس عبيد، المسؤول عن عملية اختطاف العقيد الإسرائيلي، تننباوم، كثفوا في الآونة الأخيرة محاولاتهم لتجنيد نشطاء سابقين في كتائب شهداء الأقصى، التابعة لحركة فتح، ليقوموا بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية، وكذلك داخل إسرائيل.

وأضاف المصدر أن "أجهزة السلطة ترجح أن عودة عمليات إطلاق النار، واستعمال العبوات الناسفة كالتي وقعت الأسبوع الماضي في شارع الأنفاق بالقرب من القدس، تعود إلى هذا الجهد الذي تبذله المنظمة اللبنانية".

وقالت المصادر إن "الجانب الإسرائيلي على اطلاع كامل بهذه الجهود لحزب الله، وإن عدداً من المرشحين الذين تلقوا اتصالات من مندوبي حزب الله، قاموا بإبلاغ أجهزة السلطة عن هذه المحاولات".

وترجح "وجود عدد، غير معروف حالياً، من الشبان، الذين بسبب أوضاعهم المعيشية، وبسبب تدهور الأوضاع الأمنية والاعتداءات الإسرائيلية، انخرطوا في هذه المحاولات، والحديث عن أن العمل من خلال حزب الله، مع ما يحتوي ذلك، من دعم مالي، أصبح فرصة واردة وبات الأمر منوطاً فقط بقرار شخصي، وأن الآلية جاهزة للعمل وللقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية".