مجموعة من المستوطنين يتجولون بساحة الأقصى(24)
مجموعة من المستوطنين يتجولون بساحة الأقصى(24)
الأحد 30 أغسطس 2015 / 13:37

بالصور: الأقصى مغلق أمام المسلمين مفتوح أمام المستوطنين

24 - القدس - علي عبيدات

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، منع النساء والأطفال والرجال ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاماً من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، في إجراء إسرائيلي جديد مستمر منذ نحو خمسة أيام.

وأفادت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية، أن عناصر شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة المتواجدين على أبواب المسجد الأقصى المبارك منعوا اليوم الأحد النساء والأطفال وطلاب المدارس من الدخول إلى ساحات المسجد.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها تجاه الرجال، فمنعت من هم دون الـخمسين عاماً من الدخول، كما قامت بالتدقيق والتفتيش في هويات كبار السن حتى ممن هم فوق الخمسين عاماً واحتجزت هويات بعضهم.


وفي السياق ذاته، سمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي لعشرات المتطرفين من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، والقيام بجولات استفزازية أمام صحن قبة الصخرة المشرفة، تحت حراسة مشددة من الشرطة والوحدات الخاصة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعلنت عن إجراءات جديدة بدأتها وسط الأسبوع الماضي تقضي بمنع النساء والأطفال من دخول المسجد الأقصى قبل الساعة الحادية عشرة صباحاً وتقييد حركة حراس المسجد والرجال ما اعتبر بداية للتقسيم الزماني للمسجد.


واعتبر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري ما يحدث في المسجد الأقصى المبارك احتلال ثان للمسجد وبداية لحقبة التقسيم الزمني بين المسلمين والمستوطنين، مطالباً بضرورة العمل لمواجهة مخططات الاحتلال.