اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية المصرى (أرشيف)
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية المصرى (أرشيف)
الأحد 30 أغسطس 2015 / 19:06

وزير داخلية مصر: حماية أمن الوطن والمواطن الهدف الأسمى لنا

24- القاهرة- مي الصباغ

أكد وزير داخلية مصر اللواء مجدي عبد الغفار أن "حماية أمن الوطن والمواطن وصون مقدراته والحفاظ على مقومات استقراره هي الهدف الأسمى لأجهزة الأمن، وأن رجال الأمن العام ومن هم في القطاعات الأخرى نجحوا في إعادة الإحساس بالأمن والطمأنينة لدى المواطنين بالجهود التي بذلوها والتضحيات التي قدموها".

وأوضح أن "العطاء في تلك المرحلة يصب لصالح المواطن والوطن ولصالح الأجيال القادمة"، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده ظهر اليوم الأحد مع قيادات وضباط قطاع مصلحة الأمن العام وإدارات البحث على مستوى الجمهورية.

وشدد الوزير على ضرورة العمل على مواصلة دعم وتطوير فاعليات الأمن الجنائي والاحتفاظ بمعدلات متزايدة في مجال ضبط الجريمة والقضاء على البؤر خاصةً الماسة بأمن المواطن وسكينته، موضحاً أن "تحقيق الأمن الجنائي يجفف أحد روافد ومنابع الأنشطة الإرهابية".

كما شدد الوزير على ضرورة التواجد الميداني الفعال واستنفار الجهود الأمنية ومواجهة كافة صور الخروج على القانون بكل حزمٍ وحسم خاصة خلال المرحلة القادمة التي ستشهد تنفيذ الاستحقاق الدستوري الأخير، كما وجه برفع درجة الاستعداد للقوات واليقظة التامة بما يحقق سرعة التعامل مع بلاغات المواطنين والحوادث الهامة وفاعلية الأداء.

وأكد الوزير على مواجهة العناصر الإجرامية شديدة الخطورة وحالات البلطجة وذلك لدعم ثقة المواطنين في جهاز الشرطة، كما طالب بضرورة تفعيل الأداء في مجال تنفيذ الأحكام القضائية وضبط المحكوم عليهم الهاربين تحقيقاً للعدالة وسيادة القانون.