تضاربت المعلومات حول عدد الإصابات والوفيات في حادث حريق أرامكو (صحيفة عكاظ)
تضاربت المعلومات حول عدد الإصابات والوفيات في حادث حريق أرامكو (صحيفة عكاظ)
الإثنين 31 أغسطس 2015 / 10:35

تماس في محول كهربائي وراء حريق سكن أرامكو بالسعودية

أكدت التحقيقات الأولية أن السبب وراء اندلاع حريق نشب بأحد الأبراج المستأجرة لشركة أرامكو في مدينة الخبر السعودية أمس الأحد يعود سببه إلى تماس في محول كهربائي بمنطقة القبو.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم الإثنين، توصل التحقيقات إلى أن هذا السبب بعد الاطلاع على التصوير المرئي لإحدى كاميرات المراقبة وتبيّن أن الحريق امتد إلى 130 مركبة متواجدة بالقبو ما أدى إلى سرعة انتشار الحريق وتصاعد الكثافة الدخانية إلى الأدوار العلوية للمجمع.

وإذ تضاربت المعلومات حول عدد الإصابات والوفيات، أفادت شركة أرامكو في بيان أن الحريق أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 83 شخصاً نقول على الفور إلى مستشفيات متفرقة بالمدينة.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي بن سعد القحطاني أنه تم بعد الانتهاء من إخماد الحريق والبحث عن مفقودين داخل شقق الأبراج البالغ عددها (8) أبراج ، تم التعرف على خمسة من المتوفين.

وأفاد أن هناك 3 كنديين من أصول آسيوية وشخص من الجنسية الباكستانية وامرأه نيجيرية، وأشار الى أن 179 مصاباً غادروا بعد تلقيهم العلاج ، فيما لازال هناك 80 مصاباً تم تنويمهم لتلقي العلاج اللازم وهم من جنسيات مختلفة.