ساعة سوني "Wena Wrist" المقبلة تدعم الدفع الإلكتروني
ساعة سوني "Wena Wrist" المقبلة تدعم الدفع الإلكتروني
الإثنين 31 أغسطس 2015 / 12:41

سوني تجهز لساعة ذكية دون شاشة

24- تكنولوجيا

تعكف شركة سوني حالياً على تطوير نوع فريد من الساعات الذكية يختلف مفهومه عن نظيره الحالي، إذ تبدو في هيئتها كساعة كرونوغراف التقليدية، لكنها من دون شاشة رقمية، تستهدف المستخدمين المقيمين في اليابان فقط.

وأوضحت الشركة أن ساعتها المقبلة التي ستحمل اسم "wena wrist" عبارة عن سوار يرتدى في المعصم مزود بكافة الأجزاء الإلكترونية التي تسمح للمستخدم بالقيام بأغلب المهام مثل تقنية "الاتصال قريب المدى-إن إف سي" من أجل الدفع الإلكتروني باستخدام معيار "Felica" الياباني، وإرسال إشعارات من خلال الاهتزاز أو ضوء LED مخصص على السوار، والثالثة تتبع نشاط المستخدم وعرض البيانات على تطبيق متاح لنظام التشغيل آي أو إس من أبل.

وتتوفر الساعة الجديدة، التي يبلغ قطرها 42 ميليمتراً، بطرازين اثنين، فيما يتعلق بالعقارب: الأول يحمل اسم "كرونوغراف" ، والثاني Three Hands، وبلونين: هما الفضي، والأسود.

وبحسب سوني، فإن بطارية الطراز الأول تدوم 5 سنوات، بينما تدوم بطارية الطراز الثاني 3 سنوات، أما الحزام فيجب إعادة شحنه كل أسبوع وسيطًا.

ومن المتوقع شحن الساعة الذكية Wena Wrist خلال شهر مارس (آذار) أو أبريل (نيسان) القادمين، وبسعر يبدأ من 287 دولاراً أمريكياً لطراز Three Hands باللون الفضي، ويبلغ 576 دولاراً لطراز "كرونوغراف" باللون الأسود.