النجم اللبناني وليد توفيق
النجم اللبناني وليد توفيق
الإثنين 31 أغسطس 2015 / 15:17

3 مطربين يستعدون لطرح أغنيات في حب مصر

24 - القاهرة - ياسين إبراهيم

على غير المعتاد وبعد أن ظلت لفترة طويلة الأغنيات الوطنية التي يقدمها المطربون المصريون وغيرهم من الجنسيات العربية المختلفة، لأرض المحروسة مرتبطة بمناسبات مختلفة تمر بها البلاد، يقوم حالياً مطربون بوضع اللمسات النهاية على عددٍ من المشاريع الغنائية التي سيطلقونها في حب مصر خلال الأيام القادمة.

البداية مع نجمة الطرب اللبناني القديرة ماجدة الرومي والتي تعمل على ألبومها القادم، والذي يضم بين أغنياته قصيدة "يا مسا الفل يا بهية" والتي تتعاون فيها مع الشاعر نزار فرنسيس والملحن مروان خوري.

والجدير بالذكر أن هذه الأغنية واحدة من ثلاث أغنيات أخرى استطاعت أن تنتهي من تسجيلهم مؤخراً ويتبقى لها أكثر من أغنية تنوي لتسجيلها حتى تطرح ألبومها الجديد. 

وليد توفيق
وبعيداً عن النزاعات التي اجتاحت مواقع التوصل الاجتماعي مؤخراً بين الشباب اللبناني والمصري، بعد سخرية الثاني من التظاهرات التي نشبت بلبنان خلال الفترة الحالية تحت مسمى "طلعت ريحتكم"، يقدم النجم اللبناني وليد توفيق أغنية جديدة لمصر، خلال هذه الأيام في رد قوي على كل من يحاول أن يستغل مثل هذه المناوشات بين الشباب وتحويلها إلى أزمة بين بلدين، حيث تواجد "توفيق" مؤخراً بالقاهرة لتصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب، التي تحمل اسم "بلدي مصر" من تأليف رمزي بسيوني وألحان المطرب نفسه.

النقيب يغني
ومن المطربين الذين يقدمون أغنيات لمصر أيضاً خلال الفترة القادمة المطرب هاني شاكر نقيب الموسيقيين، والذي انتهى هو الآخر من تسجيل أغنية تحمل اسم "وأنت ماشي في مصر" من تأليف محمد البوغة وألحان أحمد زغلول ومن توزيع أسامة عبدالهادي.

والواجب ذكره، أن نقيب الموسيقيين كان أطلق أغنية وطنية أخرى منذ أسابيع فقط، وبالأدق بالتزامن مع احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث طرح أغنية "إحنا رجالك" وهي آخر ما كتبه الشاعر الرحل عبدالرحمن الأبنودي وقام بتلحينها محمد رحيم.