الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الإثنين 31 أغسطس 2015 / 16:38

محمد بن زايد يستقبل الرئيس الغيني

استقبل ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، في المعمورة بأبوظبي، رئيس جمهورية غينيا ألفا ًكوندي الذي يقوم بزيارة عمل للدولة.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس الغيني والوفد المرافق له، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية، وتطويرها لكل ما من شأنه أن يفتح آفاقاً أوسع من التعاون المشترك في كافة المجالات التي تهم الجانبين.

حرص الدولة
وأكد أن "دولة الإمارات  بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تحرص على مد جسور التعاون وتقوية أواصر العلاقات الثنائية مع جمهورية غينيا بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

من جانبه أعرب الرئيس الغيني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات ومناقشة أفضل آليات تطوير العلاقات الثنائية مع المسؤولين في الدولة.

العلاقات الثنائية
واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية غينيا، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها إلى جانب عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكد الجانبان في ختام لقائهما "أهمية المضي في تطوير وتقوية العلاقات الثنائية وبناء شراكات متميزة وفاعلة في المجالات الاقتصادية والتنموية تصب في مصلحة البلدين، ومواصلة التشاور والتنسيق في القضايا التي تهم البلدين".