رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر (أرشيف)
رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر (أرشيف)
الإثنين 31 أغسطس 2015 / 22:17

رئيس وزراء كندا: التحالف ضد داعش لا يفعل ما يكفي

قال رئيس وزراء كندا، ستيفن هاربر، اليوم الإثنين، إن "الحملة التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، لا تحقق ما كان مرجواً منها في سوريا وأجزاء من العراق".

وأضاف هاربر أن "كندا وهي من الدول التي تساعد العراق في محاربة التنظيم تحتاج إلى استراتيجية مستمرة وطويلة مع شركائها الدوليين ضد داعش التي تسيطر على أجزاء في شمال وغرب العراق".

وتعمل قوات خاصة كندية من نحو 70 جندياً مع مقاتلي البشمركة الأكراد في شمال العراق. كما تهاجم ست قاذات مقاتلة مواقع داعش في العراق وسوريا.

وقال هاربر للصحفيين أثناء اجتماع في الحملة الانتخابية في كندا: "التدخل كان له أثر في وقف تقدم داعش إلى حد كبير، وخاصةً في شمال العراق، وإلى حد ما في أجزاء أخرى من العراق وسوريا ربما ليس كما كنا نحب".

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب المحافظين الحاكم الذي ينتمي إليه هاربر يأتي بعد حزب الديمقراطيين الجدد الذي يميل ناحية اليسار وتعهد بسحب القوات الكندية من التحالف.

وقال هاربر الذي يتهم منافسيه السياسيين بأنهم متساهلون للغاية في القتال ضد الإرهاب: "لحماية بلدنا يجب أن تكون لدينا استراتيجية طويلة ودائمة وأن نعمل مع شركائنا الدوليين وهذا ما نفعله".