وكالة الإمارات للفضاء (أرشيف)
وكالة الإمارات للفضاء (أرشيف)
الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 / 14:54

"الإمارات للفضاء" تشارك في معرض ماكس للطيران الروسي

شارك وفد وكالة الإمارات للفضاء في فعاليات معرض "ماكس 2015 الدولي للطيران والفضاء" في العاصمة الروسية موسكو، حيث تهدف المشاركة إلى توثيق العلاقات مع الوفود الدولية المشاركة والتعريف بالوكالة وبرامجها ومبادراتها.

والتقى وفد الوكالة الذي ترأسه رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور خليفة الرميثي، ومدير عام الوكالة، الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، وعدد من المسؤولين، مع أقطاب صناعة الفضاء الروسية من الشركات والمؤسسات المتخصصة بتكنولوجيا الفضاء أبرزها وكالة روسيا الفيدرالية الفضائية "Roscosmos".

أهم المعارض
ويعتبر معرض موسكو للطيران الذي انطلقت فعالياته خلال الفترة من 25 إلى 30 من شهر أغسطس (آب) الماضي أحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة في إطلاق آخر الابتكارات والمشاريع التكنولوجية، المرتبطة بمختلف الصناعات العسكرية والدفاعية والجوية والفضائية.

وقال الدكتور الأحبابي إن "مشاركة الوكالة في حضور معرض ماكس الدولي ستسهم في تبادل الخبرات مع أقطاب قطاع الفضاء وصناعة الطيران على مستوى العالم، ما يتيح للوكالة مناقشة سبل التعاون بين الدولة ووكالات الفضاء الدولية واللاعبين الرئيسيين في القطاع، والتي من شأنها تعزيز القدرات التقنية وتبادل المعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات، فضلاً عن إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في العالم في مجال استكشاف الفضاء".