الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 / 19:09

بلدية الشارقة تبدأ تلقي طلبات الحملات الدعائية لمرشحي "انتخابات الوطني 2015"

بدأت بلدية مدينة الشارقة اليوم الثلاثاء تلقي طلبات حملات الدعاية من مرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 وذلك بحضور مدير عام البلدية بالإنابة الشيخة الدكتورة رشا أحمد القاسمي، ومساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في البلدية سالم الجروان، ورئيس الإدارة القانونية بمكتب حاكم الشارقة رئيس لجنة إنتخابات الشارقة المستشار منصور بن نصار، وأعضاء اللجنة.

وقالت الشيخة الدكتورة رشا أحمد القاسمي إن "البلدية قامت بتجهيز إحدى القاعات الرئيسية بكل الخدمات والاحتياجات اللازمة لاستقبال المرشحين وإنجاز طلباتهم بيسر وسهولة"، مشيرة إلى أن البلدية وفرت مكاتب لشركات الدعاية والإعلان العاملة في الإمارة والمتعاقدة مع البلدية في نفس القاعة بحيث يمكن للمرشح اختيار الشركة التي يرغب في التعامل معها مما يوفر الوقت والجهد على المرشحين.

تذليل العقبات
وأكدت أن البلدية تحرص على تذليل جميع العقبات أمام المرشحين عبر توفير فريق عمل متميز لاستقبال وإنجاز المعاملات في بيئة مثالية تعكس حرص البلدية على المشاركة الفعالة في هذا العرس الديمقراطي الذي تشهده دولة الإمارات في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة التي تبذل كل ما في وسعها لتحقيق الرفاهية لشعب الإمارات.

وأشارت إلى أن البلدية ستواصل تلقى طلبات الحملات الدعائية للمرشحين حتى نهاية شهر سبتمبر (أيلول) الجاري، علماً بأنه يمكن للمرشح أن يتقدم بطلب حجز لوحات إعلانية إضافية في منتصف شهر سبتمبر (أيلول) الجاري على أن يتم إزالة اللوحات الاعلانية يوم الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل .

ولفتت إلى أن "البلدية ستقوم بالرقابة على جميع الحملات الدعائية للتأكد من التزام المرشحين بالقواعد والقرارات التي حددتها لجنة إنتخابات المجلس الوطني الاتحادي"، داعية جميع المرشحين إلى الالتزام بتلك القواعد لإخراج العملية الانتخابية بصورة حضارية تعكس حجم التقدم الذي حققته الإمارات في المجالات كافة.

يسر وسهولة
من جانبه أشاد المستشار منصور بن نصار بالتجهيزات التي قامت بها البلدية وتقديم أفضل الخدمات اللازمة للمرشحين بيسر وسهولة وتطبيق اللوائح والضوابط القانونية المنصوص عليها من أجل خروج العملية الانتخابية بشكل يليق بسمعة واسم دولة الإمارات.

وأكد أن هذا الاهتمام يعكس الدعم والرعاية الكبيرة التي تحظى بها العملية الانتخابية من قبل القيادة الرشيدة في الدولة في ظل حرصها على مشاركة ابناء الوطن في هذا العرس الديمقراطي الكبير والمشاركة في جميع القضايا التي تهم الوطن من خلال المجلس الوطني الاتحادي الذي يعتبر منبر حيوي لمناقشة القضايا الوطنية كافة.

وأوضح انه يجب على كل مرشح التقدم بطلب للحصول على ترخيص بالحملة الدعائية وفقا للشروط التي حددتها اللجنة في هذا الشأن بحيث يتضمن نبذة عن البرنامج الانتخابي وأهم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية التي ستتناولها الحملة على أن يرفق مع خطة الحملة الدعائية كشف حساب عن التبرعات التي تلقاها المرشح وفق النموذج المعد لهذا الغرض.