مهاجرين يغلقون الطرق أمام القطارات (أرشيف)
مهاجرين يغلقون الطرق أمام القطارات (أرشيف)
الأربعاء 2 سبتمبر 2015 / 08:27

مئات الركاب يعلقون في قطارات يوروستار أثناء محاولة مهاجرين عبور النفق

تقطعت السبل بمئات الركاب لساعات على متن خمسة من قطارات يوروستار الفائقة السرعة بعد تقارير بأن مهاجرين يسدون السكك الحديدية المؤدية إلى النفق الذي تعبره فيه تحت القنال الإنجليزي ويحاولون القفز إلى أسطح القطارات.

وقالت شركة يوروستار في تغريدات على تويتر إن ثلاثة من القطارات الخمسة واصلت رحلتها إلى لندن في وقت مبكر اليوم الأربعاء بينما عاد القطاران الآخران إلى محطة المغادرة الأصلية في لندن وباريس.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن مهاجرين يحاولون التسلل إلى المملكة المتحدة عبر نفق يوروتانل بالقفز إلى أسطح القطارات. ومنذ بداية العام الحالي حاول آلاف اللاجئين القيام بتلك المغامرة المحفوفة بالمخاطر.

أجواء مشحونة
وتوقف أحد القطارات المتجهة إلى لندن على مبعدة 1.6 كيلومتر من النفق وطلب من الركاب التزام الهدوء لسماع أي أصوات لأشخاص يقفزون إلى سطح القطار. ثم حلقت طائرة هليكوبتر مجهزة بأضواء كاشفة فوق القطار بينما سار حراس على القضبان للبحث عن مهاجرين لكنهم لم يرصدوا أحداً فيما يبدو.

وظل الركاب في القطار لحوالي أربع ساعات قبل أن تقوم يوروستار بسحب القطار وإعادته إلى كاليه حيث نزل الركاب في المحطة. وعندما حاول بعضهم مغادرة المحطة لعبور القنال الإنجليزي في عبارة أوقفتهم الشرطة الفرنسية قائلة إن قوانين الجمارك والهجرة تقضي بأن يعود الركاب إلى باريس.