ضربات التحالف في صنعاء (أ ب)
ضربات التحالف في صنعاء (أ ب)
الأربعاء 2 سبتمبر 2015 / 10:01

مسؤول: تحديد "الجوف" نقطة انطلاق لتحرير صنعاء والعملية "قاب قوسين"

أعلن محافظ محافظة الجوف اليمنية حسين العجي أنه تم تحديد محافظة الجوف كمركز لنقطة انطلاق قوات التحالف المشتركة والجيش الوطني، لتحرير صنعاء من قبضة المتمردين والحوثيين.

وقال العجي في حوار مع صحيفة الرياض السعودية نشرته اليوم الأربعاء "تم توحيد المسرحين العسكريين في مأرب والجوف وأصبحنا مسرحاً عسكرياً واحداً وتم تجهيز كافة القوات العسكرية وأبناء القبائل، لتحديد ساعة الصفر تحت التوجيه الاستراتيجي العسكري من قوات التحالف والرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي".

وأكد محافظ الجوف اليمنية أن جميع القبائل والوحدات تم تهيئتها للانطلاقة، وأن هناك تدريباً عسكرياً لقبائل الجوف ومأرب وصعدة، من خلال قوات عسكرية في قوى التحالف وأفراد من هذه القبائل كانوا منخرطين في العمل العسكري وبدأوا فعليا بتدريب الآخرين غير المدربين.

وأوضح العجي أنه حتى الآن لم تصل قوات التحالف إلى الجوف، ولكنها وصلت إلى مأرب ومسرح العمليات في هاتين المنطقتين واحد، وقد دخلت فعلياً بعض المعدات والاليات والمدفعيات التابعة لقوات التحالف للمشاركة في جبهة مأرب ومن ثم الجوف، حيث ستمر قوات التحالف إلى صنعاء من الجوف دون معارك تذكر، ومن ثم التمركز في الجوف بعد أن اختارتها القوات العسكرية مركزاً رئيسياً لقوات التحالف لتصل إلى صنعاء ومن ثم تحريرها.