الميليشيات الحوثية وما تسميه بـ "الاحزاب" الموالية لها (مواقع يمنية)
الميليشيات الحوثية وما تسميه بـ "الاحزاب" الموالية لها (مواقع يمنية)
الأربعاء 2 سبتمبر 2015 / 09:59

اليمن: الحوثيون يتجهون لتشكيل حكومة انقلابية قبيل معركة صنعاء

أعلنت "أحزاب" يمنية موالية لجماعة الحوثي خلال مؤتمر صحافي في العاصمة اليمنية أمس الثلاثاء، أنها بصدد تشكيل حكومة انقلابية دعتها بحكومة "وحدة وطنية" في غضون عشرة أيام، تضم كل الأطراف والقوى التي شاركت في جولات الحوار السابقة في صنعاء.

وزعم شقيق زعيم جماعة الحوثي الأصغر حمزة الحوثي أن الحكومة المقبلة، ستكون حكومة "وحدة وطنية"، خاصة و أن البلد يمر بمرحلة صعبة واستثنائية وفراغ دستوري وسياسي يتوجب على القوى والمكونات السياسية ملء هذا الفراغ، وذلك وفقاً لموقع "يمن برس".

من جانبه، أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الموجود في مسقط أمس الثلاثاء، في تصريح يعكس "نبرة غير متفائلة"، أن مساعيه متواصلة من أجل "تقارب سياسي يحقق لليمن الأمن والاستقرار، ويحيي العملية السياسية بمشاركة كل الأطراف".

ويجري ولد الشيخ مفاوضات في مسقط، التي وصلها قبل أيام، مفاوضات مع وفد من الحوثيين وحلفائهم، وأكد أن في حوزته اقتراحات لحل الأزمة اليمنية سياسياً، في إشارة إلى الاقتراحات التي تسلمها من الحكومة اليمنية.

يشار إلى أن جماعة الحوثي المسلحة ومنذ انقلابها على الشرعية الدستورية، تستخدم تسمية "الأحزاب والقوى والمكونات السياسية الوطنية المشاركة في حوار موفمبيك"، لإعطاء شرعية محلية ودولية على انقلابها وإظهار شركاءها في الانقلاب، كبدلاء عن الأحزاب السياسية الوطنية التي انحازت للشرعية والعملية السياسية.