ستعرض المسرحية اعتباراً من يونيو (حزيران) المقبل
ستعرض المسرحية اعتباراً من يونيو (حزيران) المقبل
الأربعاء 2 سبتمبر 2015 / 12:12

مسرحية غنائية مستوحاة من "سبونج بوب"

يتولى نجم موسيقى الروك ديفيد بووي إدارة المؤلفين الموسيقيين لمسرحية غنائية مستوحاة من مسلسل الرسوم المتحركة "سبونج بوب"، على ما أعلن مسرح "أورينتال ثياتر" في شيكاغو حيث سيعرض هذا العمل اعتبارا من يونيو (حزيران) المقبل.

وسيعمل المغني البريطاني البالغ (68 عاماً) على تحويل مغامرات شخصية الإسفنجة الصفراء "سبونج بوب" إلى عمل موسيقي بمشاركة مغني الروك الأمريكيين في فرقتي "ذي فلايمينغ ليبس" و"ذاي مايت بي جاينتس"، إضافة إلى نجمة موسيقى البوب في الثمانينات سيندي لوبر والمؤلف الموسيقي جون ليجند.

كذلك يشارك أعضاء في فرقة إيروسميث الشهيرة لموسيقى الهارد الروك في التأليف الموسيقي لهذه المسرحية الغنائية التي يبدأ عرضها في السابع من يونيو (حزيران) 2016 على مدى شهر في مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي شمال الولايات المتحدة قبل الانتقال إلى مسارح برودواي في نيويورك.

وقد حققت مغامرات "سبونج بوب" منذ إطلاقها سنة 1999 نجاحاً كبيراً عبر قناة الأطفال "نكلوديون" وغيرها من القنوات في أ،حاء العالم أجمع.

كما بات لهذه الشخصيات المحببة معجبون بالغون كثيرون بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلا أن العمل واجه انتقادات من جانب جهات مسيحية محافظة على خلفية اتهامات بالترويج للمثلية الجنسية في بعض مقاطع "سبونج بوب".

ألف ديفيد بووي، الذي أصدر في 2013 ألبومه الرابع والعشرين بعنوان "ذي نكست داي"، أيضاً الموسيقى الخاصة بمسرحية "لازاروس" الغنائية الخيالية العلمية التي يبدأ عرضها في نيويورك في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.