سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد بن نخيرة الظاهري
سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد بن نخيرة الظاهري
الأربعاء 2 سبتمبر 2015 / 17:28

الظاهري يترأس اجتماعاً تنسيقياً مع الجامعة العربية بشأن ترأس الإمارات الدورة 144

24- القاهرة- أحمد علي

ترأس اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد بن نخيرة الظاهري، اجتماعاً تنسيقياً مع نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي ومجموعة من الدبلوماسيين بقطاعات الأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك للترتيب بشأن رئاسة دولة الإمارات للدورة المقبلة لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري 144 المقرر انطلاقها 13 سبتمبر (أيلول) الجاري على المستوى الوزاري.

وضم وفد الدولة ممثلين عن وزارة الخارجية والمندوبية الدائمة برئاسة محمد بن نخيرة الظاهري، تضمن مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الخارجية يعقوب الحوسني، ومسؤول المندوبية الدائمة بالجامعة العربية علي الشميلي.

وأوضح الظاهري في تصريح له عقب الاجتماع، أنه تم خلال اللقاء مناقشة آليات تسريع وتيرة العمل العربي في مختلف القضايا والآليات الإدارية والتنظيمية بشأن الاجتماعات المقبلة، والترتيبات المتعلقة بها.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستعمل خلال رئاستها لهذه الدورة على بذل كافة الجهود لإنجاحها ودعم مسيرة العمل العربي المشترك.

ومن جانبه، صرح مصدر مسؤول بالجامعة العربية لـ 24 أنه سيتم فتح مكتب لدولة الإمارات العربية بصفتها رئيس الدورة الجديدة للجامعة وسيضم عدداً من الدبلوماسيين بوزارة الخارجية للتنسيق حول موضوعات مجلس الجامعة، معتبراً أن فتح مكتب لرئيس دورة عادية لمجلس الجامعة العربية سيعقد في سابقة الأولى من نوعها في تاريخ الأمانة العامة، وستعتبر الإمارات هي أول من سوف يدشن تلك السابقة في تاريخ العمل العربي المشترك.