من أثار الدمار داخل المسجد في اليمن (تويتر)
من أثار الدمار داخل المسجد في اليمن (تويتر)
الأربعاء 2 سبتمبر 2015 / 22:31

28 قتيلاً في انفجارين استهدفا مسجداً في صنعاء.. و"داعش" يتبنى

أعلن فرع تنظيم داعش في اليمن مسؤوليته عن تفجيرين في مسجد بالعاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، قالت وسائل إعلام يسيطر عليها الحوثيون إنهما أسفرا عن مقتل 28 شخصاً.

وقال التنظيم في بيان انتشر على موقع تويتر إن انتحارياً فجر نفسه في المسجد وإن سيارة ملغومة كانت متوقفة قرب مسعفين من الحوثيين خارج المسجد انفجرت بعد ذلك بقليل.

ووصل عدد ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا مسجد "المؤيد" في منطقة الجراف، شمال العاصمة اليمنية صنعاء، مساء اليوم إلى 28 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة اليمنية إن حصيلة القتلى والجرحى كبيرة كون الانفجار الثاني وقع بينما كان عدد كبير من "السكان" يقومون بإسعاف ضحايا الانفجار الأول.

وأشار المصدر إلى أن الحصيلة مرشحة للزيادة خلال الساعات القادمة نتيجة وجود إصابات "حرجة" في صفوف الجرحى.

وكان انتحاري فجر حزاماً ناسفاً مساء اليوم الأربعاء داخل مسجد "المؤيد" التابع لجماعة أنصار الله الحوثية في منطقة الجراف، أعقبه انفجار آخر بسيارة مفخخة وضعت خارج المسجد خلال عملية إنقاذ الضحايا.

وقال التنظيم عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" "ضمن موجة العمليات العسكرية الأمنية "ثأراً للمسلمين من الرافضة الحوثيين، قام "قصي الصنعاني" بالانغماس على تجمع للحوثة المشركين بحزامه الناسف داخل حسينية المؤيد في حي الجراف، وأعقبه تفجير سيارة مركونة عند تجمع الحوثة المسعفين بجوار الحسينية ما أوقع عشرات القتلى والجرحى".

يشار إلى أن تنظيم "ولاية صنعاء" تبنى العديد من العمليات التي استهدفت العديد من تجمعات ومساجد الحوثيين في العاصمة صنعاء خلال الفترة الماضية.