جمعية الهلال الأحمر الإماراتي أثناء توزيع مساعدات في اليمن (وام)
جمعية الهلال الأحمر الإماراتي أثناء توزيع مساعدات في اليمن (وام)
الخميس 3 سبتمبر 2015 / 21:33

كاتب يمني يشيد بدعم الإمارات لبلاده

أشاد موقع "بوابة حضرموت" اليمني بدور الإمارات في تحرير عدن من مليشيا الحوثي وما قدمته وما تزال تقدمه من دعم في الجانبين العسكري والإنساني.

وذكر الموقع في مقال للكاتب باسل مشفر البابكري تحت عنوان "الإمارات ودورها الإنساني والإغاثي في الجنوب"، لم يقتصر الدور الإماراتي على الجانب العسكري الذي حسم الأمور في عدن والذي من خلاله قدمت أول الشهداء من خيرة ابنائها ولا زالت تقدم بل كان لها دور في الجانب الإنساني والإغاثي الذي قدمته بأسرع وقت وذلك لما لديها من خبرات عريقة في المجالات الإنسانية فمشاريع زايد الخيرية تغطي العالم منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأشار الكاتب إلى أن المجال الأهم والمستقبلي يتمثل في مشروعها الإنساني والإداري التنموي للنهوض بالجنوب كاملاً وهو ما ستحققه إن شاء الله في فترة وجيزة ومدروسة من خلال خبراتها ونجاحاتها التي ارتقت بها الى مصاف الدول المتقدمة.

وقال إن الإمارات بنت نهضة تنموية وعمرانية وإدارية أذهلت العالم من حيث تميزها وسرعة انجازها في فترة قصيرة من عمر الزمن حيث سبقت دولاً غنية كثيرة كانت موجودة في المنطقة والعالم وعلى الرغم من عمرها القصير بحساب تأسيس الدول إلا انها فاقت الكثير من هذه الدول بشهادة كل العالم.

ولفت إلى أن المقيمين في الإمارات من كل الجنسيات يتمتعون بحقوق لا يحصلون عليها في بلدانهم الأصلية فهي تضاهي الدول الإسكندنافية من حيث حقوق الإنسان والمستوى المعيشي لكل المقيمين على أرضها.

وختم الكاتب اليمني مقاله قائلاً "لذا يجب على الجميع مساعدتها في تنفيذ برنامجها الطموح لإعادة الإعمار وتأسيس الهياكل الإدارية والأمنية للدولة الحديثة، كما يجب الوقوف بحزم أمام من يحاول عرقلة هذا المشروع الطموح .. وعلى كافة القوى أن تساند هذا الدور الرائد للإمارات".