من اعتصام أمام وزارة العمل (المفكرة القانونية)
من اعتصام أمام وزارة العمل (المفكرة القانونية)
الخميس 3 سبتمبر 2015 / 22:54

اعتصامان أمام وزارة العمل والداخلية في بيروت

نفذ عدد من المواطنين اعتصاماً مساء اليوم الخميس أمام وزارة العمل في الضاحية الجنوبية لبيروت بدعوة من "لجنة متابعة حراك 29 آب" وسط إجراءات أمنية.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، كانت "لجنة متابعة حراك 29 آب" في ساحل المتن الجنوبي، دعت إلى الاعتصام أمام وزارة العمل، للمطالبة بحل أزمة النفايات بطريقة بيئية ومحاسبة كل من تورط في قمع المتظاهرين السلميين واجراء انتخابات نيابية وعودة السلطة للشعب وإقرار سلسلة عادلة لموظفي الدولة وضمان الشيخوخة إضافة الى القوانين التي تعنى بمصالح الشعب.

وقال المعتصمون من أمام وزارة العمل في بيان "لماذا الحوار بين رموز السلطة والغائب الاكبر هموم الناس وندعو للمشاركة بالاعتصام المركزي في 9 سبتمبر (أيلول )؟".

من جهة أخرى تم توقيف ناشطين اثنين، من حملة "بدنا نحاسب"، كانوا يحاولون تعطيل عدادات الوقوف الـ"بارك ميتر" عند كورنيش عين المريسة في بيروت، وعلى أثر ذلك توجه الناشطون من حملة "بدنا نحاسب " إلى وزارة الداخلية في بيروت حيث نفذوا اعتصاماً للمطالبة بالإفراج عن الشابين المعتقلين .

ولاحقاً أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، أنه تم فض الاعتصام، بعد أن تم الافراج عن الشابين الموقوفين، وتسليم 3 شبان آخرين لبطاقات هوياتهم والانتهاء من الاجراءات القانونية والخروج بسند إقامة.

في حين نشر محافظ مدينة بيروت زياد شبيب على حساباته الإلكترونية نسخة عن القرار الذي أصدره والذي ينص على "التوقف عن تركيب العدادات على طول الكورنيش البحري الممتد من منطقة عين المريسة وحتى جادة رفيق الحريري، وفي حال تركيبها، عدم تشغيلها لحين إبلاغكم بالقرار المناسب".