وزير خارجية مصر سامح شكري (أرشيفية)
وزير خارجية مصر سامح شكري (أرشيفية)
الجمعة 4 سبتمبر 2015 / 13:28

الخارجية المصرية تتابع ما تردد حول غرق صيادين أمام السواحل الليبية

24- القاهرة- يوسف حماد

أكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أنها تتابع باهتمام بالغ ما تردد عن غرق عدد من الصيادين المصريين أمام السواحل الليبية.

وأكد البيان على أن السفير المصري لدى ليبيا، والمتواجد في مصر نتيجة عدم وجود بعثة دبلوماسية مصرية على الأراضي الليبية في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تواجهها البلاد، يجري اتصالات على مدار الساعة مع السلطات الليبية وشيوخ وعواقل القبائل الليبية على مستوى المحليات للتأكد من صحة ما تردد من أخبار في هذا الشأن.

ومن جانبه، أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد إلى أن المعلومات الأولية التي تم التوصل إليها حتى الآن تشير إلى غرق ثلاثة صيادين مصريين وفقدان زورق على متنه ثمانية آخرون، ونجاة أربعة صيادين متواجدين حالياً في نيابة مدينة "خمس" الليبية بشرق طرابلس.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصالات تتم لمحاولة الإفراج عن الصيادين المحتجزين، والبحث عن مصير المفقودين، وجدد المتحدث باسم الخارجية التذكير بالبيانات والتحذيرات المتعددة التي أصدرتها وزارة الخارجية، والتي حذرت الأشقاء والأبناء من الصيادين المصريين من الصيد داخل المياه الإقليمية للدول الأخرى بدون ترخيص، وكذلك الاقتراب من المناطق ذات الخطورة العالية، والتي تأتى ليبيا في مقدمتها.