الجمعة 4 سبتمبر 2015 / 15:38

السيستاني يطالب بملاحقة الرؤوس الكبيرة الفاسدة في العراق

طالبت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني اليوم الجمعة وهيئة النزاهة الحكومة والقضاء العراقي، البدء بعملية ملاحقة ومحاسبة "الرؤوس الكبيرة الفاسدة التي أثرت على حساب المال العام خلال أكثر من عقد في العراق".

وقال معتمد المرجعية أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في صحن الإمام الحسين أمام الآف من المصلين "لابد من البدء بملاحقة ومحاسبة الرؤوس الكبيرة والفاسدين الذين أثروا على حساب أموال الشعب العراقي، خلال أكثر من عقد وأن تسترجع منهم الأموال المنهوبة وهذه هي مسؤولية هيئة النزاهة والسلطة القضائية وبدون تأخير وتسويف".

وأضاف "أن الشعب العراقي الذي عانى كثيرا من الفساد يترقب أن تتسارع الخطوات الاصلاحية الحقيقية التي تمس جوهر مطالب الشعب وتكون شاملة لمختلف دوائر الدولة وتطهرها منه".

وأوضح "أن أهم مظاهر الفساد في العراق هو تكاثر الفاسدين الذين أثروا على حساب الشعب العراقي واستحوذوا على المال العام بطرق غير مشروعة مستغلين مواقعهم ومواقع معارفهم في السلطة ولا يمكن تجاوز المشاكل في البلاد إلا من خلال إصلاح حقيقي وواسع وأن تكون المسؤولية تضامنية يتحملها جميع من هم بالمواقع في السلطة".