الجمعة 4 سبتمبر 2015 / 17:57

ميليشيات الحوثي الإرهابية تتبنى رسمياً إطلاق صاروخ استهدف الجنود الإماراتيين في مأرب

أفاد القيادي لدى ميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن علي القحوم، اليوم الجمعة، أن اللجان التابعة لهم أطلقت صاروخ "توشكا" على منطقة صافر بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال القحوم لوكالة الأنباء الألمانية، إن الصاروخ استهدف تجمعاً لما أسماهم "القوات التابعة للعدوان والقاعدة وداعش وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى منهم" في إشارة منه الى المقاومة الشعبية وقوات التحالف.

و أعلنت دولة الإمارات، استشهاد 22 من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة الاماراتية في بيان لها "استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل باليمن"، دون التطرق إلى ملابسات الحادثة.

وتشارك القوات الإمارتية بشكل كبير في العمليات التي تخوضها قوات التحالف العربي ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في اليمن منذ مارس (آذار) الماضي.

ودعمت الإمارات المقاومة في مأرب والمحافظات الجنوبية بأسلحة متطورة كما نقلت عشرات الجنود الإماراتيين إلى تلك المناطق.

وكانت مئات الدبابات والعربات العسكرية إلى جانب أسلحة متطورة وطائرات آباتشي وصلت في الأسابيع الماضية إلى صافر دعماً من السعودية والإمارات للمشاركة في عمليات القتال ضد الحوثيين وقوات صالح.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش، غرد على حسابه الرسمي على تويتر، قائلاً: "صاروخ أرض أرض وانفجار مستودع الذخيرة استهدف الشهداء، فلا نامت أعين الجبناء، أداء قواتنا المسلحة مستمر وتحرير مأرب قريب بإذنه تعالى".