الجمعة 4 سبتمبر 2015 / 19:48

اتحاد كتاب الإمارات: شهداؤنا صناع الحياة

نعى اتحاد كتاب وأدباء الإمارات شهداء الإمارات الذين قضوا أعمارهم فداء للواجب الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق والحكومة الشرعية.

وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم الجمعة، إن "كتاب وأدباء الإمارات يشاركون شعبهم مشاعر الفخر والاعتزاز بهؤلاء الشهداء الذين ارتقوا بأرواحهم إلى السموات العلا وهم يؤدون واجبهم تجاه وطنهم وأمتهم وأشقائهم".

كرم الإماراتيين
وأضاف الاتحاد أن "قطرة دم واحدة يبذلها فرد واحد من أبناء الإمارات عزيزة غالية فحياة الإنسان أمانة في أعناق الجميع لكن كرم الإماراتيين وشهامتهم وأصالة انتمائهم تدفعهم إلى بذل كل شيء لتمكين هذا البلد من أداء رسالته السامية وتحقيق أمنه وأمن أشقائه وهذا ما أكده شهداء اليوم وجسدوه فعلاً نبيلاً كريماً عظيماً".

وعبر الاتحاد عن اعتزازه بقيادة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومن خلفه القوات المسلحة وشعب الإمارات في مسيرة النهوض العظيمة التي نعيشها وفي كرم المبادرة لمد يد المساعدة إلى الجميع تأكيداً للمسؤولية الأخلاقية التي تربينا عليها جميعاً في مدرسة القائد المؤسس والأب الرمز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والتي لم تأل جهداً في العمل على استقرار المنطقة وضمان أمنها وسلامها ورخائها.

تخليد الشهداء
وقال البيان "إننا ندعو جميع مبدعي الإمارات وكتابه وأدبائه إلى القيام بدورهم في تخليد شهداء هذا الوطن عبر القصيدة والقصة والرواية واللوحة وجميع أنواع الفن الراقي فالشهداء ليسوا أشخاصاً عابرين وعطاءاتهم ليست أحداثاً طارئة.. إنهم صناع الحياة وبناؤوها الحقيقيون ومنارات طريقها باهرة الضوء ينضمون إلى قافلة الشهداء الذين سبقوهم ليكونوا معهم في سجل الخالدين".

وأضاف "مرة أخرى تعطي الإمارات ومرة أخرى تتقدم مواكب الخير ومرة أخرى تقدم النموذج الأرقى لمشروع الحضارة والسلام والخير مؤكدة حرصها على استقرار المنطقة وسيادة قيم السلام والتعايش واحترام القانون الدولي وإرادات الشعوب وحقوقها المشروعة في العيش الكريم وهو ما ندعو إلى الاستمرار فيه والتمسك به باعتباره جزءا من رسالة الإمارات".

ودعا الاتحاد أن يتقبل الله عز وجل أن يتقبل شهادة هؤلاء الأبطال وأن يسكنهم الفردوس الأعلى وأن يغفر لهم وأن ينزل سكينته على قلوب ذويهم وأن يمن على أمتنا وعلى شعوب العالم بالخير والسلام.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ، إن "اثنين وعشرين شهيداً إماراتياً اليوم دخلوا تاريخ وطننا من أبهى بواباته وأقدسها وأنبلها .. رموز خالدة ومثل عليا سكنت وجداننا وضمائرنا لتلهم وتحفز"، معبراً عن اعتزاز كتاب الإمارات وأدبائها وجميع أبنائها بقيادة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، داعياً الله سبحانه أن يتقبل شهادتهم وأن يشملهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم جنان خلده .