المجلس الوطني الاتحادي (أرشيف)
المجلس الوطني الاتحادي (أرشيف)
الجمعة 4 سبتمبر 2015 / 20:16

المجلس الوطني الاتحادي ينعى استشهاد 22 من جنودنا البواسل

نعي المجلس الوطني الاتحادي استشهاد 22 من جنودنا البواسل الأبطال المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في عملية "إعادة الأمل" في اليمن.

وتقدم المجلس بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي الشهداء الأبطال سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

تضحيات كبرى
وقال المجلس إن "هؤلاء الشهداء العظام نالوا أعلى مراتب الشرف بتضحياتهم الكبرى وافتدائهم لوطنهم وأمتهم العربية بأرواحهم الطاهرة الشجاعة وخلدوا أسماءهم في التاريخ ضمن عظماء وأبطال الإمارات والأمة العربية والإسلامية ولن تذكرهم الإمارات وحدها بل ستذكرهم الأجيال العربية كافة بأنهم من عبروا عن منتهى الوفاء والإخلاص باستجابتهم لواجب الوطن ودفاعهم بأرواحهم عن كرامة الأمة العربية".

وأكد المجلس أن دولة الإمارات بمشاركتها الفاعلة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تلبي نداء الأخوة العربية لشعب شقيق لا يمكن أن يقبل أيديولوجية دخيلة لا يؤمن بها أو سطوة فئة قليلة استولت على حكم البلاد متجاوزة ما اتفق عليه من مسار سياسي بمعرفة مجلس التعاون والجامعة العربية والأمم المتحدة.

حملة عونك يا يمن
ولفت المجلس إلى أن دولة الإمارات تلقت نبأ استشهاد أبنائها البواسل وهي في غمرة حملتها حكومة وشعباً "عونك يا يمن" التي أطلقت بتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إيماناً بثوابت قيادتها الحكيمة وشعبها الأصيل بأن تبقى وفية لأمتها وأشقائها وأن لا تألو جهداً في تقديم كل أوجه الدعم والمساعدة إلى اليمن الشقيق كي يتجاوز المرحلة الصعبة التي يشهدها ومن أجل الوصول به إلى بر الأمان والمحافظة على استقراره ووحدة أراضيه.