توافق أولي بعدن على تسليم السلاح الثقيل إلى معسكر موحد للمقاومة الجنوبية (أرشيف)
توافق أولي بعدن على تسليم السلاح الثقيل إلى معسكر موحد للمقاومة الجنوبية (أرشيف)
السبت 5 سبتمبر 2015 / 11:41

اليمن: المقاومة تسلم أسلحتها الثقيلة إلى قيادة عسكرية موحدة بعدن

تواصل قيادة المقاومة والجيش الوطني والسلطة المحلية بمدينة عدن جنوب اليمن، اجتماعاتها المتوالية مع جميع قادة فصائل المقاومة الجنوبية والجيش بالمدينة، في إطار ترتيب الأوضاع الأمنية وحفظ الأمن العام والإسراع في دمج عناصر المقاومة والجيش في المؤسسات العسكرية للدفاع والأمن العام.

ووفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم السبت، تستمر فرق الانتشار الأمني التابعة للمقاومة الجنوبية بتنفيذ حملاتها في مداهمة سوق السلاح وإغلاقه.

وأفاد قيادي بالمقاومة الجنوبية بأن "قادة فصائل المقاومة والسلطات الحاكمة بعدن، وافقت بضرورة تسليم جميع أنواع الأسلحة الثقيلة إلى قيادة عسكرية موحدة يقودها  القائد العام للمقاومة الجنوبية العميد عيدروس الزبيدي"، حيث قوبل القرار بالإشادة والارتياح.

 وأكد القيادي، الذي رفض الكشف عن اسمه، بأن لقاءات كثيرة أجراها قائد المقاومة الجنوبية مع محافظ عدن ومدير أمن العاصمة عدن وعدد من قادة المقاومة، واختتمها بلقاء ضم الجميع مع قيادة التحالف العربي بعدن توج أخيراً إلى ضرورة تشكيل معسكر موحد للمقاومة الجنوبية والبداء بترتيب الأوضاع الأمنية وتسلم الأسلحة الثقيلة.

وكان لقاء قد جمع أمس الأول الخميس عدداً قيادات المقاومة الجنوبية بالأخوة في قيادة التحالف العربي بمدينة عدن، حيث ناقش اللقاء الكثير من القضايا والأمور التي تستحوذ على اهتمام الطرفين، واستمع قادة التحالف العربي للقيادات الجنوبية الذين شددوا على ضرورة إرساء قواعد النظام لتفويت الفرصة على العابثين بأمن واستقرار عدن وبقية مدن الجنوب.

وتستمر المقاومة الجنوبية وقوات التدخل السريع في مدينة عدن جنوب اليمن في مداهمة المدن والأسواق والأماكن المشتبه فيها بوجود خلايا نائمة أو أي جماعات مسلحة، حيث بدأت المقاومة بنشر قواتها الأمنية لحفظ الاستقرار بعدد من مديريات العاصمة عدن.