أمن كويتي (أرشيف)
أمن كويتي (أرشيف)
السبت 5 سبتمبر 2015 / 12:39

الكويت: توجه لسحب الجنسية من أعضاء خلية العبدلي

أكدت مصادر مطلعة أن "قرارات في غاية الأهمية ستصدر في الأيام المقبلة بشأن خلية العبدلي التي وجهت النيابة العامة إلى 26 من أعضائها تهم حيازة أسلحة ومتفجرات والتخابر مع إيران وحزب الله، بغرض القيام بأعمال عدائية ضد الكويت".

ورجحت المصادر، وفقاً لصحيفة السياسة الكويتية "سحب الجنسية الكويتية من أعضاء الخلية وإلغاء ترخيص جمعية ترددت أنباء أن ثلاثة من المتهمين بالخلية ينتسبون إليها".

وأوضحت أن "الجهات المعنية أعدت صيغ قرارات سحب الجنسية المتعلقة بالمتهمين الكويتيين الـ25"، مبينةً أن "إصدارها ينتظر قراراً من القيادة السياسية باعتباره أمراً سيادياً، فضلاً عن إمكانية إرجاء إصدارها لحين صدور حكم نهائي في القضية". كما توقعت المصادر أن "تطال القرارات والإجراءات الحكومية تلفزيوناً محلياً، وجهات أخرى تدعم الجمعية وأعضاء الخلية"، وأشارت إلى "استمرار البحث في سلسلة من الخطوات الدبلوماسية التي ستتخذ تجاه الديبلوماسيين الإيرانيين المتورطين بعلاقات مشبوهة مع الخلية، إضافةً إلى الإجراءات التي ستتخذ حيال طهران، والتي من شأنها خفض أعداد أبناء الجالية الإيرانية في البلاد".

وأكدت المصادر وجود توجه لعقد اجتماع طارئ في مكتب مجلس الأمة، الأسبوع المقبل، بحضور ممثلين عن الحكومة لوضع النواب في أجواء نتائج التحقيقات في شأن الخلية والإجراءات الحكومية التي ستتخذ ضد أعضاء الشبكة وإيران وحزب الله، مشددة على حساسية القضية وسرية الكثير من المعطيات والمعلومات، وضرورة التعامل معها بحزم وحكمة في الوقت ذاته.