منسق الجبهة الوسطية الدكتور صبرة القاسمي
منسق الجبهة الوسطية الدكتور صبرة القاسمي
السبت 5 سبتمبر 2015 / 18:47

مصر: الجبهة الوسطية تطالب باعتبار يوم استشهاد أبناء الإمارات عيداً لتحرير اليمن

24- القاهرة- أماني عادل

طالبت جبهة سياسية وثقافية مصرية الحكومة اليمنية بالتنسيق مع الحكومة الإماراتية لاعتبار يوم استشهاد أبناء الإمارات في اليمن عيداً لتحرير اليمن، يحمل اسم "يوم الشهيد" وإطلاق اسم شهداء الإمارات والوطن العربي في معركة تحرير اليمن على شوارع عدد من المدن الرئيسية في عدد من محافظات ومدن اليمن.

وقال منسق الجبهة الوسطية الدكتور صبرة القاسمي، إن "الإمارات الشقيقة واليمن والوطن العربي، خسر كوكبة من خيرة أبنائه الذين جادوا بأعز ما يملكون وهي أرواحهم في سبيل تحرير بلد عربي شقيق من ميلشيات انقلابية أرادت السيطرة على مقدرات شعب بكامله لامتلاك مصيره والعمل على زعزعة الوطن العربي، بدءاً من اليمن مروراً بالدول العربية على البحر الأحمر ودول الخليج".

وأكد القاسمي، في بيان له، أن "استشهاد جنود الإمارات البواسل بداية النهاية لميلشيات الحوثي الطائفية التي أرادت إشعال اليمن والخليج ودول البحر الأحمر، متعاونة مع قوات رئيس مخلوع نكث عهوده ومواثيقه مع الشعب اليمني، وتآمر مع أعداء الداخل والخارج من أجل زعزعة استقرار اليمن".

وقدم القاسمي التعازي للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، وللإمارات حكومة وشعباً، ودول التحالف العربي، والوطن العربي، في استشهاد أبنائهم، الذين التزموا سياسة دولتهم الخارجية المتمثلة في الإخلاص لقضايا الوطن العربي والإسلامي.