جانب من الدورية التدريبية (المصدر)
جانب من الدورية التدريبية (المصدر)
السبت 19 سبتمبر 2015 / 14:24

"أبوظبي الرياضي" ينظم دورة تدريبية للرخصة A

انطلقت محاور الدورة التدريبية للرخصة A، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الكرة، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة 30 دارساً ودارسة، وذلك في مقر نادي الجزيرة الرياضي.

وتستمر الدورة لمدة 4 أسابيع، وتشمل مجموعة من المحاور والمواضيع المتعلقة بالأمور التدريبية: ككيفية إدارة مباريات الفريق الأول في الموسم الرياضي، وطرق اللعب والتكتيك المناسب في حالتي الهجوم والدفاع، بالإضافة إلى الجوانب الخاصة في الطب الرياضي والتغذية وعلم النفس، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، وذلك من خلال المحاضرات النظرية اليومية، وكذلك التدريبات العملية التي تقام في الملعب الفرعي في نادي الجزيرة.

ويقود محاور الدورة المحاضر المعتمد لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، الكويتي بدر عبدالجليل، إلى جانب محاضرينا عبدالله حسن، والحاي جمعة.

وفي افتتاح الدورة رحب مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، طلال الهاشمي بجميع المشاركين، وأكد أن المجلس ملتزم ومهتم في الوقت نفسه بكافة الأمور المتعلقة بتطوير لعبة كرة القدم، من خلال الدورات التدريبية للمدربين واللاعبين على حد سواء، مبيناً أن المجلس حريص على دعم الكوادر التدريبية في أندية ابوظبي بكافة الخبرات القارية والدولية واطلاعهم على أحدث المستجدات في عالم التدريب، وإتاحة الفرصة لهم للتطوير والارتقاء بمستوياتهم.

يذكر أن الدورة A تأتي بعد ختام الدورة B التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي على مدار 3 أسابيع، ما يؤكد مساعي القائمين في المجلس على الارتقاء بمستوى الكادر التدريبي واطلاعهم على كل ما هو جديد في عالم تدريب كرة القدم.