جائزة أفضل لاعب بالعالم "الكرة الذهبية" (أرشيف)
جائزة أفضل لاعب بالعالم "الكرة الذهبية" (أرشيف)
الجمعة 2 أكتوبر 2015 / 16:39

قائمة #الكرة_الذهبية تغضب مغردي تويتر بعد ساعات من إعلانها

24 - صقر مولود

اعتلت "الكرة الذهبية" قائمة التريندز على تويتر اليوم الجمعة، تزامناً مع إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة المصغرة للاعبين المرشحين بالفوز بلقب أفضل لاعب بالعالم، والمكونة من 59 لاعباً.

ومن المقرر إعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية، من بين 3 أسماء سيعلن عنهم لاحقاً، في الحفل السنوي في "فيفا" في 13 يناير (كانون الثاني) 2016.

وصب المغردون جام غضبهم عبر تغريداتهم اليوم الجمعة، على الاتحاد الدولي، بسبب قرار استبعاده لقائد منتخب إيطاليا ويوفنتوس جانلويجي بوفون من القائمة، الذي فاز بالثنائية المحلية مع "السيدة العجوز"، وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني.

واستنكر المغردون ضم القائمة لحارس مرمى آرسنال، الكولومبي ديفيد أوسبينا، وحارس مرمى مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا، اللذان لم يصعدا منصات التتويج في الموسم الماضي، وبقيا معظم فتراته على مقعدي البدلاء.

كما عبر المغردون المتيّمون بقطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد عن رضاهم التام، بعد إعلان 7 أسماء من كل فريق مرشحة للمنافسة على جائزة أفضل لاعب بالعالم.

ومن المتوقع استمرار المنافسة بين حامل اللقب، نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، على النسخة الجديدة من الكرة الذهبية.

وفيما يلي أبرز المشاركات الخاصة بهاشتاق الكرة الذهبية: