عصام الراقي (أرشيف)
عصام الراقي (أرشيف)
الأحد 4 أكتوبر 2015 / 09:33

الراقي: استبدالي بغارسيا قرار صحيح لإدارة الإمارات

24- صحيفة الخليج

بعد قرار استبعاده هذا الموسم لصالح البرازيلي غارسيا تمنى المغربي عصام الراقي التوفيق للصقور ولغارسيا بالذات آملاً أن يعوض غيابه.

ورأى "ليث الأطلس" أن غارسيا قدم أداء جيداً في أول ظهور له أمام الفجيرة، وقال الراقي: أعتقد أن غارسيا هو الخيار المناسب، لأنه قدم مباراة جيدة أمام الفجيرة وأتمنى أن يعوض غيابي، أما رينان فلقد لعب في صفوف النصر لذلك يعتبر لاعباً معروفاً للجهاز الفني للفريق وأرى أنه قدم مستوى مرضياً في أول ظهور مع الفريق لكنه مازال بحاجة إلى المزيد من الوقت ليتأقلم مع زملائه، وأتمنى أن يوفق في تقديم الإضافة للصقور.

واعتبر الراقي أن إدارة الإمارات اتخذت القرار الصحيح بانتداب غارسيا واستبداله، وأوضح: لا يمكن لناد ينافس في بطولة الدوري أن ينتظر، فقد أثبتت التقارير الطبية أنني مريض واحتاج إلى بعض الوقت للتعافي، والأجانب كما هو معروف للجميع يمثلون ثقلاً في أي فريق، وأي ناد يفضل دائماً أن تكون قائمة الأجانب مكتملة، ولذلك لجأ الإمارات للتعاقد مع غارسيا وأنا بالطبع أؤيد هذه الخطوة ولا ألوم النادي على اتخاذها، أقدر ما دفعه إلى استبدالي، وأتفهم هذا الأمر جيداً واشكر إدارة النادي لأنها اتخذت قراراً كان في مصلحتي أيضاً، فهم لا يريدون إشراكي وأنا مريض واعتبروا أن الأفضل أن احصل على الراحة وأتعافى بالكامل، وهناك فرق بين اللاعب المواطن والأجنبي، فالأجانب عددهم محدود، والفريق يحتاج إليهم ليصنعوا الفارق، وإذا لم تكن الإدارة ترغب في وجودي لما جددت لي.

وأفاد الراقي أنه يتابع مع الطبيب حالته حالياً، وذكر أن مرضه عادي وليس خطراً وقال: لا أحتاج لعلاج ، الطبيب نصحني بالراحة ويمكنني العودة إلى التدريبات بعد شهر.

وأضاف: شعرت بالمرض في صربيا عندما كنت في معسكر الفريق، قد يكون سبب مرضي الطعام أو ربما يتعلق بشيء آخر لا أدري، غبت عن المباريات الودية، والتدريبات في ختام المعسكر.

ومضى: كل شيء مقدر ومكتوب وأنا مؤمن وأعلم أن المرض كفارة وطهوراً، وفي النهاية المرض أفضل من الإصابة، لأنها قد تنهي مسيرتك وتبعدك نهائياً عن كرة القدم أما المرض ففي أيام معدودة تشفى وتعود مجدداً، وأنا كما قال الأطباء سأعود بعد شهر من الآن للتدريبات.

واستمر بالقول: صحيح أن المرض داهمني بعد موسم جيد لي، وفي الوقت الذي كنت استعد فيه لتقديم مردود أفضل في عامي الثاني مع الفريق ولكن هكذا هو القضاء والقدر، أقدر من دعمني من زملائي ومنتسبي النادي، وسأكون حريصاً على مساندة الفريق وأتمنى له التوفيق دائماً.