المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد (أرشيف)
المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد (أرشيف)
الأحد 4 أكتوبر 2015 / 21:02

مصر تتابع حالة الاعتداء على مواطنها في الأردن

24- القاهرة – منى قطيم

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد أنه فور ورود معلومات عن تعرض المواطن المصري خالد السيد يمني عثمان، الذي يعمل بمطعم "لبناني سناك" بمدينة العقبة الأردنية، إلى اعتداء من جانب عدد من الأشخاص الأردنيين من ضمنهم عضو بمجلس النواب الأردني توجه القنصل المصري في العقبة إلى المستشفى الإسلامي للاطمئنان على حالة المواطن ومتابعتها عن قرب، وتم تحرير محضر لدى الشرطة بالواقعة، وتوكيل محامٍ لضمان حصول المواطن على حقوقه القانونية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن القنصلية المصرية في العقبة تتابع بشكل حثيث الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها حيال الواقعة، وأن المعلومات المتوفرة لديها تشير إلى قيام شرطة إقليم العقبة بتعميم بيانات من قاموا بالاعتداء في كافة أنحاء المملكة لضبطهم وإحضارهم.

كما قام سفير مصر في عمان، خالد ثروت، بالاتصال المباشر بالإدارة القنصلية بالخارجية الأردنية للمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسببين في الواقعة وسرعة إنجاز التحقيقات، بالإضافة إلى اتصاله برئيس مجلس النواب الأردني لنفس الغرض. وقد أكد المسؤولون في الخارجية الأردنية ورئيس مجلس النواب على احترامهم الكامل للعمالة المصرية في الأردن، مثنين على انضباطها وخلقها القويم، ووعد الجانب الأردني باتخاذ اللازم ضد المتورطين في الحادث.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير هشام النقيب تواصل مع سفير المملكة الأردنية في القاهرة للتأكد من حصول المواطن المصري على حقه ومحاسبة المسؤولين عن الحادث، حيث أثنى السفير الأردني بالقاهرة على العمالة المصرية في الأردن ووعد برفع الأمر على الفور إلى رئاسته.

وفي نهاية تصريحاته، أفاد أبوزيد أن حالة المواطن خالد عثمان مطمئنة ومستقرة، وأن وزارة الخارجية تتابع حالته وملابسات الواقعة بكل اهتمام لضمان حصوله على كامل حقوقه القانونية.