الأحد 4 أكتوبر 2015 / 21:32

وزير دار المستشارية الألمانية يعارض مقترح إنشاء سياجات حدودية

أعرب بيتر التماير وزير شؤون دار المستشارية الألمانية عن رفضه لأفكار من داخل أروقة الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري نادت بتغيير قانون اللجوء أو إنشاء سياجات على حدود ألمانيا للحد من تدفق اللاجئين للبلاد.

يذكر أن الحزب المسيحي البافاري يكون مع حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، ما يعرف بالتحالف المسيحي الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، قال التماير المنتمي إلى حزب ميركل المسيحي إن "المستشارة قالت بشكل واضح وصريح: لن يكون هناك تغيير في القانون الأساسي".

كان ماركوس زودر وزير مالية ولاية بافاريا طالب بإجراء نقاش حول الحق الأساسي في اللجوء، لكن هورست زيهوفر زعيم الحزب المسيحي البافاري ورئيس حكومة بافاريا رفض مقترح زودر.

وأكد التماير استعداد الحكومة الألمانية الحديث حول العديد من القضايا وذلك بالنظر إلى الوضع الراهن للاجئين لكنه ذكر أن اقتراح زودر ببناء سياجات حدودية ليس من بين الأمور التي سيشملها هذا الحديث "فنحن بحاجة إلى حلول للمشكلة، لكن الحلول لا تكمن في بناء أسوار جديدة وأسلاك شائكة بل تكمن في حل أوروبي متعقل نعمل عليه بسرعة كبيرة".