الناشط الإخواني عدنان أبو عرقوب (أرشيف)
الناشط الإخواني عدنان أبو عرقوب (أرشيف)
الإثنين 5 أكتوبر 2015 / 10:26

إهانة العلم الأردني وراء اعتقال الإخواني أبو عرقوب

24 - عمان - صدام الملكاوي

كشف مصدر قضائي أردني أن اعتقال عضو جماعة الإخوان المسلمين غير المرخصة، عدنان أبو عرقوب، أمس الأحد، كان على خلفية إهانة وتشويه العلم الأردني خلال مظاهرة منددة للاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى أقيمت الجمعة الماضي.

وقال المصدر في تصريح لـ 24 إن أبو عرقوب لم يحترم العلم الأردني خلال رفعه له في المسيرة التي انطلقت من مجمع النقابات المهنية الى دوار الداخلية، كما أنه ردد هتافات مناوئة للنظام الأردني.

وأكد أن الأجهزة الأمنية لم تعتقل عضو الجماعة لمجرد هتافات رددها في المسيرة، مستهجناً ما أدلى به محامي المعتقل من تصريحات اتهمت الأمن باعتقاله لهتافاته.

ويمثل المعتقل اليوم أمام الادعاء العام لمحكمة أمن الدولة، الذي من المتوقع أن يوقفه على ذمة التحقيق لمدة اسبوعين.

وبحسب قانون العقوبات المعمول به في البلاد فان هذا الفعل مجرم في قانون الأعلام الأردنية رقم (6) لسنة 2004، والذي نص في الفقرة الأولى من المادة (12) منه بأنه "على الرغم مما ورد في قانون العقوبات النافذ المفعول، يعاقب كل من مزق أو حقر أو أقدم بأي وسيلة كانت أو بأي صورة من الصور، قولاً أو فعلاً، بقصد الاساءة إلى أي من الأعلام المنصوص عليها في المواد (2) و(3) و(6) من هذا القانون بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة مالية يمكن أن تصل لنحو 5 آلاف دولار أمريكي".

ولا تعد هذه المرة التي يهين بها الإخوان المسلمين العلم الأردني، إذ قامت الجماعة سابقاً ضمن فعالية سابقة أقيمت لنصرة الأقصى بوضع ملصق شعار "رابعة العدوية" المؤيد لجماعة الإخوان الإرهابية في مصر وسط الراية الأردنية.

ورغم تثبيت واقعة التطاول على العلم حينها بالصور، إلا أن الجماعة أصدرت بياناً كذب واقعة التطاول وتشويه العلم الأردني واعتبرتها ملفقة، لكنها عادت واعتبرت أن الإشارة الأردوغانية رمزاً "للحرية".