الإثنين 5 أكتوبر 2015 / 13:10

بالفيديو: تريلر أحدث أفلام سبيلبيرغ وتوم هانكس

24- إعداد: سلمى محمد

تشهد دور العرض السينمائية العالمية في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري عرض فيلم الإثارة والدراما "بريدج أوف سبايس" أو "جسر الجواسيس" الذي يعد أحدث الأفلام الدرامية للمخرج السينمائي الأمريكي الكبير ستيفن سبيلبيرغ بعد توقف ثلاث سنوات عن السينما.

ومن المتوقع أن يحقق الفيلم الذي يتناول أهم الفترات السياسية في الستينات "الحرب الباردة"، عائدات قوية خلال موسم الخريف. ويدور الفيلم الدرامي على خلفية سلسلة من الأحداث التاريجية التي وقعت بالفعل خلال الحرب الباردة، حيث تسند وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مهمة إلى مدعي النيابة الأمريكي جيمس دونفان الذي يجسده الممثل الأمريكي "توم هانكس"، تتمثل في التفاوض مع الروس من أجل إطلاق سراح أحد الطيارين الأمريكيين فرانسيس جاري باورز الذي يقوم بدوره "أوستين ستويل" والذي وقع في قبضة الروس.

ويقوم ببطولة الفيلم الدرامي الممثل الشهير توم هانكس وكتب سيناريو الفيلم وحواره السيناريست مات تشارمان، إلى جانب المخرجين الشهيرين الأخوين إيثان وجويل كوين. ويستمد الفيلم عنوانه من أحد أشهر الجسور بألمانيا "جسر جلينيكر" الملقب بـ"جسر الجواسيس" الذي كان بالفعل مسرحاً سرياً غامضاً لتبادل العديد من الأسرى والجواسيس بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي خلال فترة الحرب الباردة.