الإثنين 5 أكتوبر 2015 / 21:09

بالصور: محمد بن راشد يطلق بوابة الاقتصاد الإسلامي العالمي الإلكترونية "سلام"

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين بوابة الاقتصاد الإسلامي العالمي الإلكترونية "سلام" الفريدة من نوعها في العالم والتي تكرس مكانة دولة الإمارات عاصمة للمعرفة في الاقتصاد الإسلامي انسجاماً مع إستراتيجية دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي التي تم إطلاقها في العام 2013.

وجاء حفل إطلاق بوابة "سلام" الإلكترونية التي تم تطويرها بمبادرة من "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي" بالشراكة مع "تومسون رويترز" خلال اليوم الأول من "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي" التي تعقد أعمالها خلال يومي الخامس والسادس من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في دبي، معتبراً الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "هذا الحدث يحقق هدفنا أن تكون دبي عاصمة المعرفة في الاقتصاد الإسلامي وخطوة رائدة نحو عولمة الاقتصاد الإسلامي".



وشدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أن اختيار اسم "سلام" للبوابة الإلكترونية للاقتصاد الإسلامي تمثل رسالة سلام حقيقية ومخلصة من الإمارات إلى العالم تحمل في طياتها صفحات واعدة لمستقبل آمن بقوته وخيراته هو أرقى أشكال الأمن التي نسعى لتحقيقه، مؤكداً أن تطور الاقتصاد الإسلامي منوط بتطور منظومته المعرفية التي تقدمه كاقتصاد متكامل العوامل وواضح المعالم.

وأكد "صحيح أن العمل الاقتصادي يتطور مع تجربة الخطأ والصواب لكنه يحتاج أيضاً إلى منهج علمي معرفي يقود قطاعاته ويحدد آلياته وغاياته ويوفر له المقاييس العلمية التي تضمن تحقيق أفضل النتائج".



وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "المعرفة أساس العمل، والعلوم ضمانة النجاح، ورسالتنا اليوم من خلال بوابة سلام هي نشر ثقافة الاقتصاد الإسلامي وغرس قيمه المعرفية لترسيخ الأسس التي تبني حاضنة اجتماعية واعية في خياراتها الاقتصادية مدركة أن الاقتصاد هو أصل البناء الاجتماعي، والاقتصاد القوي والعادل يعني مجتمعاً مستقراً قوياً وعادلاً".

وقال: "نريد أن نرى بعد سنوات ليست ببعيدة علماً جديداً من العلوم قد اتخذ مكانته التي يستحقها بين العلوم الأخرى وهو علم الاقتصاد الإسلامي، والبوابة الالكترونية للاقتصاد الاسلامي العالمي هي خطوتنا الأولى نحو تحقيق هذا الهدف".

وختم حديثه قائلاً "للأجيال الجديدة نهدي "سلام" منهلاً للمعرفة والأخلاقيات وأصول العمل الاقتصادي لكي يبدعوا ويبتكروا ويكملوا مسيرة تطوير الاقتصاد الإسلامي هذه المنظومة الفريدة من نوعها التي تبني أوطانا مزدهرة بالحق والخير والاستدامة".