الإثنين 5 أكتوبر 2015 / 21:53

هيئة الهلال الأحمر الإماراتية توقع اتفاقية مع الحكومة اليمنية

وقعت الحكومة اليمنية اتفاقية تعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإدارة وتنظيم توزيع المساعدات الإغاثية على المحتاجين في اليمن.

وقع الاتفاقية في عدن بحضور - نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى الجمهورية اليمنية الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري - عن الجانب اليمني وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة الاغاثة العليا عبدالرقيب فتح، وعن الجانب الإماراتي الأمين العام للهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي.

شريك أساسي
وتقضي الاتفاقية بأن يكون الهلال الأحمر شريكاً أساسياً في تنظيم وإدارة وتوزيع المساعدات الإنسانية في اليمن وإيجاد آلية معينة لتوزيع المساعدات مبنية على معلومات كاملة تساعد على إيصالها للمحتاجين على مستوى المركز والمديريات بمدينة عدن.

وتنص الاتفاقية على إسهام الهلال الاحمر الإماراتي في بناء وتنمية قدرات العاملين في لجنة الإغاثة والشراكة في تعزيز جهود الجانبين في إدارة وتنظيم مجال الإغاثة والاستفادة من الخبرات المتراكمة للجانب الإماراتي في هذا المجال.

أصعب الظروف
وقال وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية - خلال حفل التوقيع - إن "الهلال الأحمر أثبت كفاءة وقدرة على توزيع الإغاثة في أصعب الظروف ومن خلال توفر طاقم متكامل يعمل على الأرض ليس في عدن فقط ولكن على مستوى الوطن العربي"، مؤكداً أن توزيع المساعدات لن يقتصر على محافظة بعينها وإنما سيصل إلى المحافظات المجاورة حينما تتهيأ الظروف.

ولعب الهلال الأحمر الإماراتي دوراً كبيراً وبارزاً في اليمن خلال المرحلة الماضية، لا سيما في المناطق المحررة والتي تخضع لسيطرة المقاومة وقوات الشرعية، إذ ساهم مستعيناً بكوادره وعناصره في إغاثة أبناء عدن خلال الحرب وحصار مليشيات الحوثي للسكان في عدن.

وكانت سفن مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي أولى السفن الاغاثية التي تصل إلى عدن لتساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة الناس وقت الحرب والحصار ولتكن الإمارات حاضرة في مساعدة أبناء عدن حتى في أوقات الحرب والقصف.