الشرطة الأمريكية (أرشيف)
الشرطة الأمريكية (أرشيف)
الإثنين 5 أكتوبر 2015 / 23:52

أمريكا تفرض عقوبات على 4 أشخاص موالين لداعش

قالت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، إنها "فرضت عقوبات على أربعة أشخاص على صلة بتنظيم داعش وتنظيم إرهابي آخر، بينهم شخصان من روسيا وبريطانيا".

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن "ثلاثة من أنصار داعش وعضواً في جماعة تسمى إمارة القوقاز صنفوا كإرهابيين أجانب. ويسمح هذا التصنيف للحكومة الأمريكية بتجميد أصولهم ويمنع المواطنين الأمريكيين من التعامل معهم".

كما قال بيان لوزارة الخزانة إن "الأربعة وضعوا على قائمة عقوبات الأمم المتحدة الخاصة بتنظيم القاعدة".

وقال البيان إن الأربعة المستهدفين بالعقوبات هم:

1- أصيل مثنى وهو بريطاني سافر إلى سوريا للقتال مع داعش، وكانت وزارة الخارجية الأمريكية صنفت شقيقه ناصر مثنى إرهابياً الأسبوع الماضي.

2- إسلام سيت عمروفيتش أتابييف، وهو روسي مسؤول عن الإنتاج الإعلامي باللغة الروسية لصالح داعش، وسبق له القتال ضد الحكومة السورية، ويدير مدرسة لتدريب الصبية السوريين ليصبحوا مقاتلين في التنظيم.

3- أحمد تشاتاييف، وهو رجل عرفه نص صاحب مقطع فيديو بث على الإنترنت في فبراير(شباط) بأنه قائد كتيبة اليرموك، وهي فصيل شيشاني بتنظيم داعش الإرهابي.

4- زوربيك جوتشاييف، وهو مواطن روسي مقيم في تركيا، وعضو بإمارة القوقاز، وهي جماعة إرهابية تتخذ من منطقة شمال القوقاز قاعدة لها، وتستخدم المتفجرات وإطلاق النار وعمليات الاغتيال، سعياً لطرد الحكومة السورية من المنطقة. وجوتشاييف مسؤول عن إدارة أنشطة الجماعة في سوريا.