القوات الشرعية في اليمن (أرشيف)
القوات الشرعية في اليمن (أرشيف)
الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 / 00:31

اليمن: سقوط آخر معاقل الحوثيين في مأرب

تتويجاً لانتصارت الجيش الوطني والمقاومة في مأرب، سقط آخر معسكر للحوثيين في المحافظة، مساء اليوم الإثنين، بيد القوات الشرعية اليمنية، وهو معسكر كوفل في منطقة صرواح، بحسب ما أفاد مصدر خاص في المقاومة الشعبية.

وقالت المصادر، وفقاً لموقع "اليمن الآن" إن "قوات الجيش دخلت منطقة الزور، أول مناطق صرواح، التي تعتبر آخر وأهم معاقل الحوثي وصالح في محافظة مأرب شرق اليمن"، مضيفةً أنه "تم تحرير تبة ماهر والطلعة الحمراء وصولاً إلى منطقة الزور".

وأضافت مصادر في المقاومة الشعبية أنه "تم أسر وقتل عشرات الحوثيين بمعركة الفاو ومفرق السد ومأرب القديم".

وسلم 40 مسلحاً من ميليشيات الحوثي وصالح أنفسهم للقوات الموالية للشرعية في جبهات متفرقة من محافظة مأرب، بحسب قناة سكاي نيوز. 

يأتي ذلك بعد أن تمكنت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب، اليوم الإثنين، من تطهير منطقة الفاو ومأرب القديم ومفرق السد في الجبهة الجنوبية الغربية، وسط انهيار كبير في صفوف مليشيا الحوثي وصالح، واستمرار تقدم المقاومة والجيش باتجاه صرواح.

ويعد معسكر كوفل آخر معسكر كانت تسيطر عليه مليشيا الحوثي وصالح بمنطقة صرواح بمحافظة مأرب، فيما تمثل الطلعة الحمراء بوابه الدخول إلى مركز مديرية صرواح الواقعة بين مأرب وصنعاء، والتي تمثل آخر معاقل الحوثيين في مأرب على حدود صنعاء.

ويرى مراقبون أن "سيطرة المقاومة الشعبية على هذا المعسكر، تعج نهاية المليشيا في المحافظة، حيث ستستطيع المقاومة والجيش السيطرة على منطقة صرواح، والتقدم باتجاه العاصمة اليمنية صنعاء".

وأكدت المصادر أن طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف شاركت في معارك اليوم، وأن المقاومة حصلت على غنائم بكميات كبيرة من مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة والذخائر والمعدات العسكرية الأخرى.