وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي (أرشيف)
وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي (أرشيف)
الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 / 13:02

وزيرة الداخلية البريطانية: الهجرة الجماعية لا تخدم مصلحة البلاد

تلقي وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي اليوم الثلاثا،ء كلمة من المنتظر أن تقول فيها "إن الهجرة الجماعية تلحق الضرر بالمجتمع البريطاني"، وتسعى من خلالها إلى تخفيف قلق الناخبين، مما يصفونه بفشل الحكومة في السيطرة على حدود البلاد.

ومن المتوقع أن تقول ماي في كلمتها أمام المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم "إن معدلات الهجرة التي شهدتها السنوات العشر الأخيرة لا تخدم المصلحة الوطنية".

ووصل إجمالي عدد المهاجرين إلى بريطانيا 330 ألفا خلال العام الذي انتهى في مارس (آذار) وهو عدد يزيد كثيراً عما تعهد به رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وهو 100 ألف.

وأدت معدلات الهجرة المرتفعة إلى زيادة الدعم لأحزاب منافسة كما ينظر إليها على أنها عامل قد يقنع البريطانيين بالتصويت لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في استفتاء من المقرر أن يجري بنهاية عام 2017.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن ماي ستقول في كلمتها "عندما تكون معدلات الهجرة مرتفعة للغاية وعندما تكون وتيرة التغيير سريعة للغاية يستحيل بناء مجتمع متماسك".

وستقول "إن الهجرة الجماعية تضغط على الخدمات العامة مثل المدارس والمستشفيات وتؤدي إلى انخفاض الأجور وإلى فقدان البعض لأعمالهم".